المري: أكثر من 100 مليون مستخدم للبوابات الذكية في مطارات دبي منذ 2019

صورة

أكد مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي الفريق محمد المري، أن مطارات دبي تعمل وفق منظومة متكاملة، هي الأفضل في العالم، مشيراً إلى أن أكثر من 90% من إجراءات المسافرين تنجز قبل وصولهم إلى كاونتر الجوازات، لتسهيل تجربتهم، بما يتناسب مع النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة.

 

وقال المري خلال منتدى قادة المطارات العالمية 2022، أن مستخدمي البوابات الذكية في مطارات دبي، منذ عام 2019، وحتى نهاية مارس الماضي، تم استخدامها من قبل أكثر من 100 مليون مسافر، الأمر الذي يؤكد نجاح هذه المبادرة القائمة على تسخير التقنيات الحديثة، في الاستحواذ على رضا وقبول المسافرين.

 

ولفت إلى أن الإدارة أنشأت 122 بوابة ذكية عبر مطارات دبي، تقوم مقام موظفي الجوازات، حيث لا يتطلب مرور غالبية المسافرين على موظف الجوازات، حتى الوصول إلى بوابة الطائرة، من خلال بوابة السفر الذكي، الأمر أثبت كفاءته وجدارته خلال أزمة كوفيد-19.

 

وذكر أن مطارات دبي تعمل وفق منظومة متكاملة بين عدة جهات تضم “الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، مطارات دبي، شرطة دبي، جمارك دبي، شركات الطيران المختلفة"، حيث يستشعر مستخدم المطارات أن هناك آلية عالية الدقة، من شأنها تسهيل تجربته، وتشعره بالسعادة والراحة.

وقال المري ن سعادة المتعامل أولوية تعد أولوية قصوى لدى جميع الجهات العاملة بالمطار، مؤكداً أن أعداد المسافرين التي تكتظ بها مطارات دبي ما هي إلا حالة صحية، حيث تستقطب دبي أبناء العالم أجمع ليكونوا زوار الإمارات من خلال الخدمات النوعية المقدمة، ومسؤولية كافة الجهات العاملة بالمطار أن تعكس روح الاستقبال لأبناء دولة الإمارات عبر المنافذ، بآلية تختلف عن الأخرون".

وتابع" وجب علينا في أن نسخر التقنيات الحديثة لخدمة لموظف ومتلقي الخدمة، سواء من زوار دبي أو عابري الترانزيت، حيث يتوقع المسافر أن تطول خدمة إنهاء إجراءاته، إلا أنه يفاجئ بحصوله على خدمات نوعية مميزة، تجعل رحلته تنجز في دقائق".

وأكد أن أكثر من 90% من المسافرين عبر مطارات دبي اليوم قبل وصولهم إلى المطار أكثر من 90% من إجراءات الوصول للمسافر تنجز قبل وصولهم، حيث لا يتبقى عليهم إلا الوقوف أمام الموظف، كذلك أصبح يمكن البعض المرور دون العبور على موظف الجوازات، من خلال بصمة الوجه والعلامات البايومترية".

 

وأشار المري إلى أن  نجاح الإمارات في تقديم  الحدث العالمي إكسبو، أثبت للعالم دقة وكفاءة المنظومة التي تدار بها مطارات دبي، حيث انقضى اكسبو وظلت الذكري الطيبة التي ستعتبر تحدياً للدول التي ستنظم إكسبو مستقبلا، حيث قدمت الدولة تجربة يعصب تكرارها .

تويتر