تعميم من "صحة أبوظبي" لاستقبال جميع الحالات الطارئة

    جددت دائرة الصحة أبوظبي التأكيد على ضرورة إلتزام جميع المنشآت الصحية العاملة في الإمارة، ومزودي الخدمات الصحية، في استقبال وعلاج جميع الحالات الصحية الطارئة، إلى أن تستقر حالة المريض، وذلك تماشيا مع السياسات الصادرة عن الدائرة سابقاً، والتشديد على أنه "يحظر بتاتاً رفض استقبال أو علاج أي حالة طارئة لعدم توافر، أو سريان، صلاحية بطاقة التأمين الصحي للمريض".

    وأكدت الدائرة أهمية التنسيق بين المنشآت الصحية عند تحويل المريض من منشأة إلى أخرى، والتأكد بأن قسم الطوارئ في المستشفى المحول إليها المريض على استعداد لاستقبال الحالة المرضية المعنية، بالإضافة إلى التأكد من توافر الطاقة الاستيعابية اللازمة لاستقبال المرضى.

    ودعت الدائرة المنشآت الصحية إلى التواصل مباشرة مع قسم العمليات بالدائرة في حال تبين عدم توافر سرير شاغر في المستشفى المحول إليها المريض.

    كما أوضحت الدائرة أن المنشأة الصحية التي لا تلتزم بما ورد في التعميم تتحمل مسؤولية ذلك وتكون عرضة للمساءلة القانونية وفقاً لما تنص عليه اللوائح والقوانين المعمول بها.

    والجدير بالذكر أن دائرة الصحة كانت قد أعلنت عن إطلاق مركز اتصال "استجابة" التي تمكن المرضى المتواجدين في المنشآت الصحية في الإمارة من الحصول على الدعم والمساندة من مركز قيادة العمليات الطبية التابع للدائرة، وذلك عبر الرقم المجاني 8001717، للحصول على الخدمات العاجلة والإجابة عن أي استفسارات طارئة متعلقة بجملة من احتياجات الطوارئ بما في ذلك إجراء فحص طبي تشخيصي ضروري، أو توفير سرير طبي من الأسرة الحرجة في القطاع الصحي أو الحصول على تخصص طبي حرج أو نادر، أو فصيلة دم نادرة وغيرها من الاحتياجات الطارئة للمرضى المتواجدين في المنشآت الصحية في الإمارة.

    طباعة