«الجليلة للأطفال» يطلق أول برنامج للدراسات العليا في طب الأطفال

أعلن مستشفى الجليلة التخصصيّ للأطفال، إطلاقه برنامج دراسات عليا في طب الأطفال (Paediatric Residency Program)، وذلك بشراكة أكاديمية مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصّحية، أولى جامعات سلطة مدينة دبي الطبية.

ويتميز برنامج الدراسات العليا في طب الأطفال من مستشفى الجليلة التخصصيّ للأطفال، وهو برنامج تدريبي مدّته أربع سنوات، بأنه البرنامج الوحيد في الإمارات المعتمد من الهيئة السعودية للتخصّصات الصّحية، ويحظى بميزة فريدة، إذ يشرف عليه أطباء أطفال من مختلف أنحاء العالم، بخبرة دولية مرموقة. كما يوفر هذا البرنامج فرصة لمنتسبيه لصقل مهاراتهم في نطاقٍ واسعٍ من التخصصات الدقيقة في طب الأطفال.

وانطلق البرنامج رسمياً خلال أمسية احتفالية نظمها مستشفى الجليلة التخصصيّ للأطفال، وحضرها مسؤولون من سلطة مدينة دبي الطبية وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصّحية، والهيئة السعودية للتخصصات الصّحية، والإدارة العليا لمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، بالإضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وقال المدير التنفيذي للعمليات في مستشفى الجليلة التخصصيّ للأطفال، الدكتور محمد العوضي: «جاء إطلاق برنامج الدراسات العليا منسجماً مع الأهداف المرجوة من إنشاء المستشفى كمركز إقليمي للتعليم والبحث العلمي والخبرة السريرية، فمستشفى الجليلة التّخصصي للأطفال مجهز بأحدث التقنيات، وسيمنح هذا البرنامج المستفيدين حق الوصول إلى مجموعة واسعة من المصادر التعليمية والأكاديمية، كما سيتلقون تدريباً من قبل استشاريين في طب الأطفال متمكّنين في مجالاتهم، ولديهم سنوات من الخبرة في بعض أفضل مستشفيات الأطفال في العالم».

ويتوقع أن يكتسب الأطباء الملتحقون بالبرنامج المعرفة والمهارات طوال مدة برنامجهم التدريبي، حيث سيكون التركيز أثناء السنوات التدريبية الأربع منصباً على تعزيز كفاءات الأطباء المقيمين في إجراء المقابلة الشّخصية الطّبية والفحص السريري، وفي مهارات الاتصال والتواصل الشخصي. وستتكون لدى الأطباء المقيمين خبرة تعليمية ملحوظة، كما ستتطور خبراتهم في رعاية المرضى، سواء المقيمون داخل المستشفى أو مراجعو العيادات الخارجية، وسيكتسبون كذلك خبرات إشرافية.

تويتر