«طوارئ الأطفال» على مدار اليوم في مستشفى الجامعة بالشارقة

27 ألف طفل استقبلهم «طوارئ المستشفى» خلال 15 شهراً. من المصدر

أعلن مستشفى الجامعة بالشارقة عن تمديد ساعات عمل قسم طوارئ الأطفال، ليصبح على مدار الساعة، بعد أن كان يعمل حتى منتصف الليل، واستقبل المستشفى خلال الـ15 شهراً الماضية أكثر من 27 ألف مريض من الأطفال. وبات بمقدور طبيب الطوارئ المختص الإشراف، على مدار الساعة، على علاج الحالات المرضية الشائعة التي تصيب الأطفال، مثل التهاب الجهاز التنفسي الفيروسي، واضطرابات الجهاز الهضمي، والإصابات الجسدية المفاجئة.

• 27 ألف طفل مريض، استقبلهم المستشفى، خلال الـ15 شهراً الماضية.

وقال المدير الطبي للمستشفى، رئيس قسم الأطفال وحديثي الولادة، الدكتور حكم ياسين، إن «الحاجة إلى خدمات طوارئ الأطفال على مدار 24 في تزايد». موضحاً ان المستشفى «استقبل كثيراً من حالات ضيق التنفس، أو ارتفاع درجة حرارة الجسم لدى الأطفال، بعد منتصف الليل».

وتشمل قائمة الحالات المرضية الشائعة لدى الأطفال، التي يتم استقبالها في أقسام الطوارئ بالمستشفيات الإماراتية: الإصابات الجسدية المفاجئة، والتسمم، والاضطرابات التنفسية والهضمية، ومشكلات الغدد الصماء الناتجة عن داء السكري من النوع الأول.

وتمثل حالات التهاب الجهاز التنفسي العلوي، وضيق التنفس، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وآلام الأذن والحلق، والتقيؤ، والطفح الجلدي، واضطرابات الجلد البكتيرية، معظم الحالات الواردة إلى قسم الطوارئ في مستشفى الجامعة بالشارقة.

تويتر