25 مواطناً يخضعون للعلاج بها

«صحة دبي» تعالج «فيروس C» بأدوية مبتكرة

أفاد مدير إدارة الصيدلة بهيئة الصحة في دبي، الدكتور علي السيد، بأن الهيئة تبنت سياسة جديدة، وأدخلت أحدث الأدوية المبتكرة في العالم لعلاج الالتهاب الكبدي الوبائي «فيروس C»، من شأنها القضاء على المرض تدريجياً وبصورة نهائية، فضلاً عن تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع الصيدلية الذكية، منتصف مارس المقبل.

تطوير الصناعات الدوائية

قال الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض «دوفات»، الدكتور عبدالسلام المدني، إن المؤتمر والمعرض يشهدان تطوراً ملحوظاً، عاماً بعد عام، من ناحية البرنامج العلمي والمعرض المصاحب، الذي يستقطب هذا العام 650 شركة، من 75 دولة من المنطقة والعالم، ويشغل المؤتمر والمعرض مساحة 18 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يبلغ عدد حضور الدورة الحالية نحو 27 ألف زائر ومشارك.

وأضاف: «نحرص، من خلال الحدث، على الإسهام في تطوير الصناعات الدوائية، وتقديم آخر الابتكارات والتكنولوجيا، للنهوض بقطاع الصيدلة».

وأوضح السيد، في تصريحات صحافية على هامش مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا (دوفات)، الذي بدأت فعالياته أمس، أن الهيئة ضمن خطتها للقضاء على فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي «فيروس C،» أدخلت دواء جديداً يعد الأحدث في العالم لعلاج هذا المرض، وتخضع حالياً نحو 25 مواطناً للعلاج به، مؤكداً أن العلاج الجديد يسهم بشكل كبير في القضاء بشكل كامل على هذا المرض في الدولة.

وقال إن الهيئة، خلال الفترة الأخيرة، عملت على إدخال أدوية عدة، تعد الأحدث عالمياً لعلاج الأورام السرطانية، والتصلب اللويحي، والروماتيزم، والأمراض الجلدية، وذلك ضمن خطتها الخاصة بتطوير وتحديث منظومتها الدوائية بشكل مستمر.

ولفت إلى أن الهيئة بصدد تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع الصيدلية الذكية، لتشمل مركز ند الحمر الصحي، ومستشفى لطيفة، ومركز الطوارئ بمستشفى راشد، وذلك منتصف مارس المقبل، فيما تتبقى المرحلة الرابعة من المشروع، التي ستشمل كل مراكز الرعاية الصحية بدبي.

وحول الدورة الثالثة والعشرين من «دوفات»، قال السيد إن قطاع الصيدلة يشهد نمواً متسارعاً مع تطور التكنولوجيا حول العالم، والاعتماد على التقنيات الجديدة مثل الأتمتة، وعلم الروبوتات، ورفع كفاءة الخدمات الصحية المقدّمة كجزء من تعزيز التعاون في مجال الرعاية الصحية حول العالم، حيث ينبغي على قطاع الصيدلة أن يواكب التطورات في القطاعات الأخرى، كما التكيّف مع التغيرات التي تحدث في هذه الصناعة، وفي كل عام يلتزم الحدث بتحقيق هذا الهدف، من خلال تعزيز المهارات، وزيادة التطوّر المهني، وإدخال الخدمات المتخصصة، وخلق فرص التعاون بين المشاركين والشركات العارضة.

تويتر