88 محاضرة وورشة في «باثولوجيا الجلد» و«الطب التجميلي»

الدكتورة فايزة آل علي : رئيسة المؤتمر

تنظم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، المؤتمر الأول لأكاديمية دبي العالمية لباثولوجيا الأمراض الجلدية، والمؤتمر الأول لأكاديمية دبي العالمية لليزر وطب الجلد التجميلي، خلال الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر الجاري في دبي.

ويتضمن المؤتمران 51 محاضرة علمية، و37 ورشة عمل مميزة، بمشاركة نخبة من كبار أطباء الجلد والتجميل من: الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا والنمسا وإيطاليا وإسبانيا والصين والهند ودول مجلس التعاون ومصر ولبنان والأردن.

وقالت رئيسة المؤتمر، الدكتورة فايزة آل علي: «إن الحدث يجمع بين تخصصين مهمين على منصّة واحدة، هما: علم أمراض النسيج الجلدي، الذي يعدّ تحدياً من الناحية التشخيصية، وطب الجلد التجميلي، الذي يعدّ تحدياً من الناحية العلاجية».

وأضافت أن «مؤتمر باثولوجيا الأمراض الجلدية سيسهم في سد الفجوة التي تسبب فيها غياب المؤتمرات الطبية المتخصصة في هذا المجال، على الرغم من أهمية التخصص في تشخيص العديد من الأمراض التي تتشابه في أعراضها عند الفحص الإكلينيكي لها». أما عن مؤتمر الليزر وطب الجلد التجميلي، فتتزايد أهمية انعقاده لتزايد ممارسة هذا التخصص في عيادات الأطباء المتخصصين، وفي مراكز التجميل على حد سواء، بهدف تدريب المتخصصين على الاستخدام الأمثل للوسائل التكنولوجية الحديثة في هذا المجال.

 

تويتر