20 ألف درهم الحد الأعلى لغرامة الذبح خارج المقصب

بلدية رأس الخيمة: لا زيادة في رسوم ذبح الأضاحي خلال عيد الأضحى

أكّدت مديرة إدارة الصحة العامة والبيئة في بلدية رأس الخيمة، شيماء الطنيجي، عدم وجود زيادة على رسوم ذبح الأضاحي، خلال عيد الأضحى. وتبلغ كلفة ذبح الضأن والماعز 15 درهماً، وكلفة ذبح العجول الصغيرة 60 درهماً، فيما تبلغ كلفة ذبح الأبقار والجمال والعجول الكبيرة 100 درهم.

وأوضحت الطنيجي أن «غرامة ذبح الأضاحي خارج المقاصب تراوح بين 5000 و20 ألف درهم، حسب طبيعة المخالفة، وتكرارها»، مضيفة أن «العمل في مقاصب الفلية المركزي ورأس الخيمة القديم وشوكة، وفي سوق المواشي في منطقة الفلية، سينطلق بداية من الأحد المقبل (يوم عرفة) من الساعة الخامسة صباحاً حتى العاشرة ليلاً، على أن ينطلق العمل في المقاصب الثلاثة في اليوم الأول من عيد الأضحى من بعد صلاة العيد، ويستمر حتى الساعة العاشرة ليلاً».

وأكدت أن «العمل في المقاصب خلال اليومين الثاني والثالث من أيام عيد الأضحى، سينطلق من الساعة السادسة مساءً، ويستمر حتى العاشرة ليلاً»، مشيرة إلى أن «اليومين سيكونان مخصصين للجمعيات الخيرية، وجمعيات النفع العام».

وذكرت الطنيجي أن «الأطباء البيطريين سيكونون موجودين في المقاصب الثلاثة، طوال فترة إجازة عيد الأضحى، لفحص المواشي، والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي قبل وبعد الذبح»، مضيفة أن «البلدية ستحرص على تكثيف الرقابة على الأسواق، والجمعيات الاستهلاكية، ومحال بيع اللحوم والدواجن والأسماك، خلال فترة عيد الأضحى، للتأكد من سلامتها قبل استهلاكها من قبل المستهلكين».

طباعة