«العيادة الذكية» تناقش أهمية الإنعاش القلبي في إنقاذ الحياة

«العيادة الذكية» استعرضت جهود التوعية والبرامج التدريبية التي تنفذها «صحة دبي». من المصدر

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي، أمس، الإنعاش القلبي الرئوي وأهميته في إنقاذ حياة الأشخاص، والتثقيف الصحي لأفراد المجتمع، للتعامل الصحيح مع مختلف الحالات الطارئة.

وشارك في العيادة الذكية كل من استشاري طب الطوارئ في مستشفى راشد، الدكتور فراس جعفر النجار، ورئيسة مركز التطوير المهني بهيئة الصحة في دبي، الدكتورة غنية سلطان الشامسي، ومدرب أول بإدارة التعليم الطبي في هيئة الصحة بدبي، بندو مصباح الدين.

واستعرضت العيادة الذكية جهود التوعية والبرامج التدريبية التي ينفذها مركز التطوير المهني بهيئة الصحة في دبي، خلال شهر مايو، في مجال الإنعاش القلبي الرئوي، والتي تستهدف أكثر من 2000 مراجع لمختلف المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها من غير المتخصصين في المجال الطبي، بهدف نشر الوعي بأهمية الإنعاش القلبي الرئوي لدى أفراد المجتمع كوسيلة لإنقاذ الحياة.

وأكدت أن تنفيذ عملية الإنعاش القلبي الرئوي في حال توقف القلب قبل وصول الإسعاف للموقع يضاعف مرتين أو ثلاث مرات من فرصة إنقاذ المريض، مشيرة إلى أهمية الاتصال بالرقم (999) لتحقيق الاستجابة القصوى لإنقاذ المريض.

وقالت العيادة الذكية إن البرامج التدريبية التي ستستمر حتى 24 من مايو الجاري، تتضمن العديد من المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية حول كيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي، وإعطاء التنفس اللازم للمريض، من خلال الضغط على صدر المريض بشكل متقطع أكثر من 100 ضغطة في الدقيقة الواحدة، لإيصال الأكسجين للأعضاء الحيوية في الجسم، وكيفية الاستمرار بإعطاء الإنعاش القلبي الرئوي حتى وصول الأشخاص المختصين بالإسعاف، لمتابعة إنقاذ المريض، والطرق السليمة الواجب اتباعها لإنقاذ الشخص المصاب.

وأكدت العيادة الذكية أهمية هذه البرامج في تزويد أفراد المجتمع بكل المعلومات المتعلقة بطرق إنقاذ الحياة والإنعاش القلبي الرئوي.

 

تويتر