«بيديا دبي» يوصي بالاهتمام بصحة الحامل

صرح رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر بيديا دبي الثاني الدولي لطب الأطفال وحديثي الولادة، الدكتور ممدوح سويلم، بأن المؤتمر أوصى بالاهتمام بصحة الحامل، والعمل على اكتشاف إصابتها بأي مرض معدٍ، وعلاجه فى أسرع وقت ممكن، للحيلولة دون تأثيره في الجنين. كما دعا إلى الاهتمام بالفحص الشامل لحديثي الولادة، من أجل الكشف المبكر عن حدوث أي التهابات أو أمراض، قد يسببها مرض الأم، وسرعة التعامل معها.

واختتمت، أول من أمس، فعاليات المؤتمر، الذي عقد على مدار ثلاثة أيام، تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم الأكاديمي الطبي، بمشاركة أكثر من 400 متخصص من داخل الدولة وخارجها.

وقد أوصى المؤتمر بتقديم العناية اللازمة عقب الولادة مباشرةً، بتشجيع الأم على الرضاعة الطبيعية، التي تلعب دوراً في الوقاية من الالتهابات المعوية لدى المواليد الجدد، خصوصاً الخدج، كما أوصى بتعزيز سبل الوقاية من عدوى التسمم الدموي، وتشخيص الإصابة بها مبكراً.

وفي ما يتعلق بالتطيعمات، أكد المؤتمر ضرورة الاطلاع على جداول التطعيمات الجديدة، والمستندة إلى التوصيات والبروتوكولات الدولية، المبنية على الأدلة والبراهين.

 

تويتر