سؤال في «الوطني» عن إنشاء مراكز للفتيات في المناطق النائية

تطلب عضو المجلس الوطني الاتحادي، الدكتورة شيخة عيسى العري، في سؤال برلماني، يوجه الأسبوع المقبل إلى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إنشاء مراكز إضافية للفتيات في المناطق النائية والبعيدة جغرافياً عن مركز المدينة في إمارة رأس الخيمة.

وقالت العري لـ«الإمارات اليوم»، إن «الهدف الرئيس من إنشاء مثل هذه المراكز والأندية يتمثل في غرس قيم الولاء والانتماء الوطني لدى هذه الفئات، فضلاً عن أنها تحتوي على أنشطة تنمي مواهبهن بمشاركة شخصيات اجتماعية ووطنية معروفة، ما ينعكس بصورة إيجابية على منظومة الولاء للوطن لدى الفتيات». وكانت العري تقدمت بسؤال إلى وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الأسبوع الماضي، تطلب فيه إنشاء مركز للفتيات في الإمارة، بينما اكتشفت لاحقاً أن هناك مركزاً بالفعل تم إنشاؤه قريباً، ما دفعها إلى تعديل صيغة السؤال، موضحة أنه «اقتضت الضرورة تغيير صيغة السؤال ومحتواه، لاسيما أن هناك في رأس الخيمة مناطق تبعد نحو 40 كيلومتراً، وتالياً فهناك حاجة لإنشاء مثل هذه المراكز الإضافية».

وأشارت إلى أن «تقدمها بهذا السؤال البرلماني تحديداً نتاج رسائل إلكترونية، وعبر برامج التواصل الاجتماعي، تلقتها من فتيات في رأس الخيمة، يطلبن إنشاء مراكز للفتيات في المناطق البعيدة جغرافياً عن المدينة، إذ تعتبر الإمارة رابع أكبر الإمارات من حيث المساحة، كما أن بها نقاطاً متباعدة مكانياً، وبالفعل تحتاج إلى توسعات على مستوى مراكز الفتيات».

وحسب بيانات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، فإن مركز فتيات رأس الخيمة يعد أحد المراكز الشبابية الرئيسة في الإمارة، وتأسس عام 2012 لخدمة الفتيات في الفئات العمرية من 12 إلى 26 عاماً.

 

تويتر