نقل 26 مريضا نفسيا لمستشفى كبار السن

انقطاع الكهرباء 4 ساعات عن مستشفى عبيد الله برأس الخيمة

أقسام المستشفى عملت بالمولدات الكهربائية. الإمارات اليوم

انقطع التيار الكهربائي في مستشفى إبراهيم عبيد الله في إمارة رأس الخيمة، مساء أول من أمس، مدة أربع ساعات إثر قطع حفار للكابل الكهربائي الرئيس المغذي لمبنى المستشفى، أثناء تشييد أحد الطرقات المجاورة للمستشفى. وشكلت منطقة رأس الخيمة الطبية لجنة طوارئ، للتعامل مع انقطاع الكهرباء المفاجئ، إذ تم نقل 26 من مرضى الحالات النفسية إلى مستشفى كبار السن وأمراض الشيخوخة حفاظا على سلامتهم.

 

وقال مدير منطقة رأس الخيمة الطبية الدكتور عبد الله النعيمي، لـ"الامارات اليوم"، إنه تلقى ظهر أول من أمس، بلاغا بانقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى ابراهيم عبيد الله، وتابع فور تلقي البلاغ تم التواصل مع مدير المستشفى، والجهات المعنية في الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، من أجل اتخاذ الاجراءات الازمة لعودة الكهرباء.

 

وأوضح أنه تم على الفور تشغيل المولدات الكهربائية في المستشفى، وتشغيل الأجهزة والمعدات الطبية في الأقسام وغرف المرضى.

 

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة طوارئ من المستشفى والهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، ودائرة الأشغال العامة، من أجل اصلاح الكابل، واعادة التيار الكهربائي للمستشفى، مشيرا إلى أن أقسام المستشفى عملت بالمولدات الكهربائية، وأن قسم غسيل الكلى لم يتأثر بانقطاع الكهرباء لأن جميع أجهزته تعمل بالبطاريات حال انقطاع الكهرباء عنها.

 

وذكر أن عمال دائرة الأشغال كانوا يعملون في الطريق المجاور للمستشفى، وأن ألة حفر قامت بقطع الكابل الكهربائي المغذي للمستشفى، وتابع أنه يوجد كابل كهربائي رئيس يغذي المستشفى، وكابل آخر احتياطي لحالات الطوارئ.

 

وأوضح أن عمال الهيئة أعادوا التيار الكهربائي للمستشفى من خلال توصيل الكابل الاحتياطي، باستثناء قسم الحالات النفسية والمطبخ.

تويتر