صحة دبي تدخل غينيس بأكبر مشاركة ماراثون

دخلت هيئة الصحة بدبي أمس موسوعة غينيس بأكبر مشاركة لموظفيها بماراثون دبي العالمي 2014 والتي فاقت 1600 موظف نصفهم من الممرضين العاملين بمختلف مستشفيات الهيئة ومراكزها الصحية.

وعبر مدير هيئة الصحة بدبي المهندس عيسى الميدور عن سعادته بهذا الانجاز الذي يؤكد حرص الجميع على المشاركة في الأنشطة الرياضية وتبنىي الرياضة كنمط حياة للوقاية من الأمراض.

وقال إن مشاركة الهيئة في هذا الحدث الرياضي وغيره من الأحداث الرياضية يعزز استراتيجيتها في الوقاية من الأمراض مشيرا إلى أهمية ممارسة النشاط البدني في تحسين الصحة العامة للأفراد على اختلاف فئاتهم العمرية.

ولفت إلى نتائج المسح الصحي الذي قامت به هيئة الصحة بدبي مؤخرا والذي أظهر أن 19% فقط من السكان في دبي يمارسون النشاط البدني بشكل كاف وهو الأمر الذي يشير إلى أهمية تشجيع المجتمع على ممارسة وتبني النشاط البدني كمنط حياة.

وأشاد بتنظيم ونجاح ماراثون دبي الذي فاق كل التوقعات من حيث عدد المشاركين والحضور والاهتمام الاعلامي ووجه الشكر لمجلس دبي الرياضي وإتحاد الإمارات لألعاب القوى وجميع القائمين على تنظيم هذا الحدث العالمي.

وأشار الميدور إلى الدعم الذي وفرته الهيئة لإنجاح المارثون من خلال تأمين عيادات صحية في منطقة بداية ونهاية السباق تضم عددا من الكوادر الطبية والتمريضية المجهزة لإستقبال الحالات المرضية وتوفير محطات دعم صحي كل خمسة كيلو مترات مزودة بعدد من الممرضين مع جميع أجهزة الإسعافات الأولية اضافة إلى خدمات الاسعاف التي تم توفيرها في مختلف أماكن السباق.

من جانبه قال مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بهيئة الصحة بدبي غانم لوتاه إن الهيئة وبتوجيهات من المهندس الميدور حرصت على المشاركة الفاعلة في هذا الحدث العالمي لتعزيز استراتيجيتها الصحية وللمساهمة في انجاح ودعم فعاليات ماراثون دبي من خلال المشاركة الفعلية في السباق لمسافة ثلاثة كيلومترات.

وشارك الميدور وكبار موظفي الهيئة في سباق ثلاثة كيلومترات دعما وتشجيعا للموظفين على المشاركة بهذا الحدث العالمي.

تويتر