1589 طلعة جوية لـ «جناح أبوظبي» خلال 2013

طلعات «جناح الجو» في أبوظبي تضمنت مهام شرطية وإنسانية. من المصدر

نفذت إدارة جناح الجو بشرطة أبوظبي 1589 طلعة جوية خلال عام 2013 ، منها 678 مهمة تدريب و391 شرطية، و146 للإسعاف الجوي و340 مهمة إنسانية، و18 مهمة بحث وإنقاذ، و16 مهمة تصوير جوي، حسب مدير الإدارة، العميد ركن طيار علي محمد المزروعي، الذي أوضح أن المهام الإنسانية التي يقوم بها جناح الجو تشمل البحث والإنقاذ براً وبحراً، ونقل المرضى من ذوي الحالات الحرجة من وإلى المستشفيات، والتعامل مع حوادث الطرق، كما يصور الحوادث والحرائق، ويراقب حركة السير والازدحام المروري.

وأشار المزروعي، إلى أن الإدارة تمتلك أحدث الطائرات المزودة بالأجهزة الطبية وأطقم الإسعاف من أطباء وممرضين مدربين على أحدث أساليب الإنقاذ والإسعاف لخدمة المصابين والمرضى، حيث يقوم فريق الإسعاف الطائر بمهامه فور تلقيه البلاغات المختلفة من غرفة العمليات وفي زمن قياسي.

وأضاف أن «الطيارين، وجميعهم مواطنون، على درجة عالية من الكفاءة، ويؤدون دورهم بمسؤولية كاملة إلى جانب الأطقم الطبية، وأطقم البحث والإنقاذ».

وأوضح تقرير لمهام جناح الجو أنه تم تجهيز طائرات مخصصة للإسعاف الجوي بكامل الأجهزة الطبية والمعدات، لنقل الحالات الحرجة من المصابين في الحوادث المختلفة مثل حوادث الطرق البليغة.

 

طباعة