مستشفى خليفة في عجمان يستقبل ‬3 أطباء زائرين

استقبل مستشفى الشيخ خليفة في عجمان، أمس، ثلاثة أطباء زائرين في تخصصات طب الأطفال، وجراحة القولون، والعظام، ضمن برنامج الأطباء الزائرين الذي تنفذه وزارة الصحة في استقطاب خبرات طبية دولية، يكشفون خلال زيارتهم التي تستمر أسبوعاً على مرضى، ويجرون عمليات جراحية للحالات التي تستدعي ذلك.

وقال مدير منطقة عجمان الطبية، مدير المستشفى حمد تريم الشامسي، إنه من بين هؤلاء الأطباء الثلاثة طبيب الأطفال الأميركي هانوج هيتال، الذي يقدم محاضرات وورش عمل حول امراض الأطفال، خصوصاً الحالات الطارئة، وكيفية التعامل معها، أما الطبيب الثاني فهو استشاري جراحة الرباط الصليبي فرانسو اكرش، من فرنسا، وسيكشف على ‬70 حالة تم التحضير لها مسبقاً، والطبيب الثالث استشاري جراحة مناظير القولون ماجد بسيوني، من بريطانيا. ولفت إلى أنه تم تحضير الحالات التي سيكشف عليها الأطباء، والتواصل معهم ومع ذويهم، كي يكونوا جاهزين للكشف، وسيتم تحديد الحالات التي تستدعي إجراء عمليات جراحية لها، كما تم التواصل مع المستشفيات التي لديها حالات تستدعي الكشف عليها من قبل الأطباء الزائرين. وأشار الشامسي لـ«الإمارات اليوم»، إلى أنه مع وصول الأطباء الثلاثة يكون المستشفى استقبل منذ مطلع يناير الماضي سبعة أطباء زائرين، ويستقبل المستشفى غالباً في كل سنة بين ‬12 إلى ‬14 طبيباً زائراً في مختلف الاختصاصات.

من جانبها، قالت استشاري طب الأطفال في المستشفى، الدكتورة علوية خليفة سليمان، إن طبيب طوارئ الأطفال في مستشفى الأطفال في فيلاديلفيا وجامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأميركية الدكتور هانوج هيتال، سينفذ ورش عمل تدريبية لأطباء الأطفال والممرضين.

طباعة