خطة لنقل أقسام النساء من مستشفى صقر إلى «عبدالله عمران» الجديد

مستشفى عبدالله عمران يضم غرفة عمليات عاجلة وعيادات خارجية. من المصدر

أفاد مدير منطقة رأس الخيمة الطبية استشاري طب الأطفال، الدكتور ياسر النعيمي، بأن المنطقة وضعت خطة لنقل قسم النساء والولادة وأطفال الخدج من مستشفى صقر إلى مستشفى عبدالله عمران الجديد، بعد الانتهاء من التجهيزات الطبية في مبنى المستشفى، المتوقع افتتاحه نهاية العام الجاري.

وأوضح لـ«الإمارات اليوم» أن إدارة المنطقة وضعت دراسة لنقل قسم النساء والولادة والأطفال الخدج بشكل كامل، إلى مستشفى عبدالله عمران كونه مستشفى متخصصاً في النساء والولادة والأمومة والأطفال الخدج، وأضاف أن هدف النقل جاء لعدم تكرار الخدمات الطبية في المستشفيات، والتركيز على توفير خدمات محددة في كل مستشفى من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية والمتميزة للمرضى والمراجعين.

وأشار إلى أنه سيتم نقل ‬22 حضانة للأطفال الخدج من مستشفى صقر إلى مستشفى عبدالله عمران، كما سيتم تفريغ الطواقم الطبية في قسم النساء والولادة والخدج بشكل كامل ونقلهم إلى مستشفى عبدالله عمران، وسيخضعون إلى دورات تدريبية مستمرة من أجل تأهيلهم وتطوير عملهم في مستشفى عبدالله عمران لمواكبة تطور الأجهزة الطبية الحديثة التي سيتم التعامل معها.

وأوضح أنه سيتم تجهيز طابق كامل للأطفال الخدج في المستشفى الجديد، مشيراً إلى أن بعض الأطفال حديثي الولادة يحتاجون إلى وضعهم تحت العناية المشددة، شارحاً أن مستشفى عبدالله عمران مجهز لاستقبال الحالات الطارئة، إذ تم تخصيص مدخل للطوارئ، وطابق كامل لأقسام النساء والولادة، كما يضم غرفة عمليات متطورة، بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، و‬68 سريراً في مختلف أقسام المبنى، كما يحتوي على ثمانية أسرّة لقسم الولادة، وستة أسرّة لقسم العناية المركزة. وأشار إلى أن المستشفى سيتم تجهيزه وفق أعلى المعايير الطبية العالمية، وسيضم غرفة للعمليات العاجلة، وقسم أشعة، وعيادات خارجية، مؤكداً أن المستشفى سيخدم سكان المناطق المجاورة، وسيخفض الضغط الحاصل على المستشفيات المجاورة، في ما يتعلق بالنساء والولادة. وأكمل النعيمي أن المنطقة لديها خطة لتحويل قسم النساء والولادة والخدج في مستشفى صقر، إلى أقسام جراحات تخصصية، وجراحة الحروق والتجميل، وتوسيع أقسام الأنف والأذن والحنجرة.

وأوضح أن توسيع الأقسام في مستشفى صقر سيعمل على ازدياد عدد الأسرّة في المستشفى، واستقبال المزيد من المرضى والمراجعين في مختلف أقسام مستشفى صقر، كما سيتم افتتاح بعض الأقسام الجديدة لتخفيف الضغط على العيادات التي تشهد ازدحاماً في عدد المرضى والمراجعين.

تويتر