رفعت الطاقة الاستيعابية إلى أكثر من 50 نزيلاً

«صحة دبي» تعيد تأهيل استراحة الشواب فـي الممزر

«الهيئة» ستنتهي من أعمال الصيانة والتحديث لمبنى الاستراحة أواخر الشهر الجاري. الإمارات اليوم

أعلنت هيئة الصحة في دبي أنها بدأت تنفيذ مشروع تجديد وصيانة شاملة لمبنى استراحة الشواب، في منطقة الممزر، ينتهي نهاية الشهر الجاري.

وقال مدير عام الهيئة قاضي المروشد للصحافيين، أمس، إن عملية التجديد والصيانة تتم تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، لإعادة تأهيلها وفقا لأحدث النظم والقواعد الدولية والعلمية لمساعدة وتأهيل كبار السن.

وأفاد بأن الهيئة قامت برفع الطاقة الاستيعابية للاستراحة، إلى أكثر من 50 نزيلا داخليا من كبار السن، كما تقدم الاستراحة خدماتها النهارية حاليا إلى 45أ شخصا من كبار السن من داخل إمارة دبي، وخارجها.

وتفصيلا، قال المروشد إن الهيئة بدأت تنفيذ عملية تجديد شاملة لمبنى الاستراحة، بما يضمن تقديم افضل خدمة لكبار السن.

وأوضح أن الهيئة ستشتري أجهزة حديثة للعلاج الطبيعي والتأهيلي، تستخدم للمرة الأولى، وستجري تجديدا لأعمال الديكور والأثاث بمختلف مرافق الاستراحة والغرف العلاجية، وتستبدل أجهزة تكييف الهواء الحالية بأجهزة حديثة، وتنفذ أعمال الصيانة كافة للمبنى، وفقا لأحدث المعايير الدولية لمراكز كبار السن، لتأهيل الاستراحة للقيام بدورها في استقبال وإيواء المسنين، وتقديم مختلف أوجه وأنواع الرعاية الاجتماعية، والصحية، والمعيشية، والنفسية، وتزويدها بمختلف أدوات التسلية والترفيه التي تناسب كبار السن.

وتوجه المروشد بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي على اهتمام سموه وحرصه على متابعة أحوال وظروف كبار السن وتوجيهاته المستمرة بضرورة توفير أسباب ومقومات الاستقرار الاجتماعي والنفسي والمعيشي كافة لكبار السن ودعمهم ومساعدتهم للاعتماد على الذات.

وقال إن الهيئة ستنتهي من أعمال الصيانة والتحديث لمبنى الاستراحة أواخر الشهر الجاري، لتواصل الاستراحة تقديم خدمات الرعاية التمريضية الشاملة لكبار السن بشكل يومي، وتقديم خدمات العلاج الطبيعي والتأهيلي للمحافظة على اللياقة الطبية لكبار السن وتعزيز الجانب الإدراكي لديهم، والإشراف الطبي على الحالات الطارئة بين نزلاء الاستراحة.

وقال مدير عام هيئة الصحة إن الهيئة ستواصل تقديم أشكال الدعم كافة لاستراحة الشواب التي تعد الوحيدة في إمارة دبي من خلال الاستمرار في تحسين وتطوير نوعية الخدمات المقدمة لكبار السن وتوفير الحلول الآمنة التي تسهل التفاعل والتعامل اليومي معهم أثناء تلقيهم الخدمات العلاجية والتأهيلية، مشيرا إلى أن الاستراحة تقدم خدماتها النهارية حاليا لـ45أ شخصا من كبار السن من داخل إمارة دبي وخارجها.

طباعة