«البراحة» يسعف 14 مصاباً في حادث مروري

المستشفى يرتبط إلكترونياً بمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف. الإمارات اليوم

استقبل قسم الحوادث والطوارئ في مستشفى البراحة في دبي 14 مصاباً جراء حادث مروري وقع على شارع الامارات، أول من أمس. وقال مدير المستشفى، أحمد عبيد الخديم، لـ«الإمارات اليوم»، إن الحادث وقع بين حافلة عمال وسيارة صغيرة، وفور تلقي البلاغ بوجود عدد كبير من المصابين تم تفعيل خطة الطوارئ في المستشفى، لاستقبال سيارات مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف التي تنقل المصابين.

واوضح انه تم استنفار فرق من اطباء الجراحة العامة والمسالك البولية، واطباء جراحة العظام والمفاصل واطباء الباطنية والقلب للوجود في قسم الطوارئ، كما تم تدعيم القسم بأعداد اضافية من طواقم التمريض للتعامل مع المصابين فور وصولهم.

وذكر الخديم انه تم التعامل مع 14 مصاباً راوحت إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة، وتلقى جميع المصابين الاسعافات اللازمة في الحال، وغادروا المستشفى، بعد ان اطمأن الاطباء الى استقرار حالاتهم.

وقال إن المستشفى يرتبط الكترونياً بمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، لإبلاغ ادارة المستشفى مسبقاً عن الحالات الطارئة، ما يسهم في سرعة التعامل مع هذه الحالات، موضحا أن المستشفى يرتبط مع غرفة عمليات الطوارئ في مستشفى راشد لاستقبال اصابات الحوادث الكبرى والكوارث.

واشار الى ان التنسيق مستمر مع إدارة مستشفى راشد لتحويل الحالات المرضية يومياً من مركز الإصابات والطوارئ في هيئة الصحة الى مستشفى البراحة، لتخفيف الضغط عن قسم حوادث مستشفى راشد.

تويتر