«العين» يدشن 3 عيادات جديدة بمركز الغدد الصماء والسكري

المستشفى نظم حملة استهدفت الوصول إلى مرضى السكري المُسِنّين. من المصدر

دشن مستشفى العين ثلاث عيادات طبية متخصصة لمرضى السكري، وهي عيادة العناية بالقدم، وعيادة خاصة للعيون، والثالثة عيادة التثقيف السلوكي والاستشارة لمرض السكري، والتي تقدم خدمات توعوية وتثقيفية عن مرض السكري وأسبابه وطرق علاجه.

وتقدم عيادة العناية بالقدم العلاجات المناسبة لمرضى السكري، والاستشارات الطبية المتعلقة بالمحافظة على القدم، والمضاعفات المحتملة المتعلقة بجروح القدمين. كما تقدم عيادة العيون الفحص الدوري للعيون، والوقاية من مضاعفات المرض، والإشراف الشامل على العيون بالنسبة لمرضى السكري.

وتشرف عيادة التثقيف على مرضى السكري بشكل مباشر من خلال متابعة مريض السكري في المنزل، كما أنها تقدم النصائح والإرشادات من خلال برامج خاصة من أجل تبني عادات صحية سليمة، مثل التغذية الصحية وممارسة الرياضة، إضافة إلى التثقيف عن المضاعفات المحتملة لمرض السكري، وكيفية اكتشافها، وضرورة المتابعة الدورية لها، وغيرها من الخدمات التثقيفية الأخرى، وسوف تفتح العيادة أبوابها طوال أيام الأسبوع.

وقال الرئيس التنفيذي لمستشفى العين جورج جيبسون، إن الإحصاءات الخاصة بمرضى السكري في الدولة تدق أجراس الخطر، إذ تشير إلى أن 40٪ من مواطني الدولة ممن تتجاوزت أعمارهم 60 عاماً يعانون مرض السكري، وأن واحداً من كل خمسة من سكان الدولة مصاب بهذا المرض.

ولفت إلى أن المستشفى وفّر، من خلال مركز الغدد الصماء ومرض السكري، خدمات الرعاية الصحية التي تستهدف المجتمع المحلي، وبذل قصارى جهوده لتوفير رعاية عالمية المستوى للمرضى.أ

وأضاف أن المستشفى نظم حملة استهدفت الوصول إلى مرضى السكري المُسِنّين من المواطنين والمقيمين من خلال سلسلة من المحاضرات والنصائح والفحوص الطبية المجانية في أماكن عملهم في المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية بمدينة العين، كما تم تنظيم فعاليات مماثلة في مولات التسوق في مدينة العين، اشتملت على فحوص مجانية لتحليل نسبة الجلوكوز في الدم، وقياس الطول والوزن، وضغط الدم.

ويعدّ قياس مؤشر كتلة الجسم (بي-أم ـ أي) مؤشراً رئيساً لمستويات الدهون في جسم الانسان، ويمكن من خلاله أيضاً معرفة نسبة الكوليسترول. وسوف تساعد هذه النتائج على تعريف الرجل أو المرأة، بما إذا كان هناك أيّ مخاوف صحية تحتاج إلى عناية، واتخاذ الإجراء المناسب حيالهـا.

تويتر