إنشاء سلطة مدينة دبي الطبية برئاسة هيا بنت الحسين

الأميرة هيا بنت الحسين. الإمارات اليوم

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي، قانونا بإنشاء مدينة دبي الطبية ومؤسسة عامة لإدارتها تسمى "سلطة مدينة دبي الطبية " برئاسة حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سمو الأميرة هيا بنت الحسين، ويكون مركزها في المدينة.

و حدد القانون رقم (9) لسنة 2011 إختصاصات السلطة وهيكلها التنظيمي و عرف مواردها المالية والأطر المحددة للعمل فيها، بما في ذلك قواعد تراخيص المؤسسات والتزاماتها والأطر العامة للأنشطة التي يتم مزاولتها في نطاق المدينة التي يسري عليها أحكام القانون باعتبارها منطقة حرة، فيما يتكون الهيكل التنظيمي للسلطة من رئيس و مجلس إدارة وجهاز تنفيذي.

ونص القانون على أن تمتع السلطة بالاستقلال المالي والإداري والأهلية القانونية اللازمة لتحقيق الأغراض التي أنشئت لأجلها المدينة.

ووفقا لما نص عليه القانون، يتولى رئيس سلطة مدينة دبي الطبية الإشراف العام على المدينة، واعتماد السياسة العامة للسلطة وخططها الاستراتيجية والتطويرية، واعتماد اللوائح التنظيمية والإدارية والمالية للسلطة، بجانب اعتماد مشروع الموازنة العامة لها وحسابها الختامي، والإشراف على تحقيق أغراض السلطة، وإقرار الخدمات والأعمال والمشاريع والأنشطة التي تقوم بها، وإنشاء أية كيانات تكون ضرورية لتحقيق أهداف المدينة.

و تتضمن صلاحيات الرئيس تعيين مجلس إدارة السلطة والمدير التنفيذي، وتشكيل اللجان وتحديد مهامها وصلاحياتها، وإصدارا القرارات بإنشاء الإدارات والمجالس والهيئات وأية كيانات أخرى، تكون ضرورية لتحقيق أهداف المدينة، وللرئيس تفويض أي من صلاحياته المنصوص عليها في القانون لأي من أعضاء مجلس إدارة السلطة أو المدير التنفيذي.

تويتر