متخصّص في سرطانات الجلد والبهاق والصدفية

«صحة دبي» تدشّن مركزاً لعلاج الأمراض الجلدية

حمدان بن راشد يستمع إلى شرح عن المركز الجديد. من المصدر

دشّنت هيئة الصحة في دبي، أول مركز متخصص في علاج الصدفية والبهاق وجميع الامراض الجلدية وجراحات الجلد التجميلية في الدولة. وقال مدير عام الهيئة، قاضي المروشد، للصحافيين امس، إن المركز القائم في منطقة الصفا يعالج الامراض الجلدية كافة، ويجري جراحات الجلد التجميلية باستخدام احدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الطبية المتطورة، مشيراً الى ان المركز التابع للهيئة بدأ تقديم خدماته العلاجية الى المرضى منذ الشهر الماضي، وفقاً لأحدث الأنظمة والبروتوكولات العلاجية المطبقة على مستوى العالم في هذا المجال.

وقال إن المركز الجديد الذي يعمل به 17 طبيباً من حملة الشهادات العليا في مجال الامراض الجلدية يعد مركزا تدريبيا لأطباء الجلد المبتدئين، ومقراً لاجتماع أطباء الجلد من القطاعين العام والخاص على مستوى الدولة، لبحث ومناقشة الامراض الجلدية المستعصية. وقدم المروشد شرحاً حول المركز الجديد الى سموّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي، خلال زيارة سموه التفقدية لجناح الهيئة في معرض دبي للأمراض الجلدية والليزر، واستمع سموّه إلى شرح مفصل حول المركز الجديد وامكاناته، وما يقدمه من خدمات الى المرضى.

من جانبه، قال استشاري الامراض الجلدية في هيئة الصحة في دبي، الدكتور أنور الحمادي، إن المركز يقدم خدمات علاج أمراض الصدفية والبهاق والاكزيما، ويوفر تخصصات إزالة سرطانات الجلد والوحمات اللحمية واجراء الخزع الجلدية، والجراحات التجميلية، مثل التقشير الكيميائي وإعادة نضارة البشرة، وعلاج الالتهاب الصدفي المفصلي. وقال إنه تم تزويد المركز بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية وأجهزة الليزر لعلاج جميع الامراض الجلدية، وأجهزة العلاج الضوئي، وعلاج الكي بالتبريد والعلاج البيولوجي الحديث لعلاج حالات الصدفية الشديدة، كما يجري بحوثاً طبية وينشرها في المجلات العالمية. وأوضح الحمادي ان المركز الذي يستقبل مرضاه من مختلف الأعمار والأجناس والجنسيات يعد مرجعية لكل مراكز الامراض الجلدية في الدولة، اذ تم اختياره في منطقة الصفا في جميرا لتأمين جميع سبل الراحة للمرضى والمراجعين. واوضح انه تم تزويد المشروع بالمواقف والمرافق التي يحتاجها المرضى للحفاظ على خصوصيتهم، بعيداً عن المستشفيات التي يراجعها المرضى في مختلف التخصصات.

وكانت كلية الطب في جامعة الإمارات اجرت دراسة بحثية حول حجم الاصابة بالأمراض الجلدية في الدولة، شملت 30670 مريضاً، إذ انتهت الى ان حجم الاصابة بعدد كبير من الامراض الجلدية ارتفع بمقدار 300٪، مقارنة بسنوات قليلة مضت، وتبين ان البهاق والصدفية والحساسية كانت اكثر الامراض التي تضاعف عدد المصابين بها.

تويتر