اختبارات تقييم الأطباء عبر الإنترنت

وقّعت وزارة الصحة ومركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب التابع لكليات التقنية العليا اتفاقية، أمس، لتنفيذ اختبارات تقييم الأطباء والفنيين الراغبين في العمل لدى القطاعين العام والخاص.

ويأتي توقيع الاتفاقية تفعيلاً لمذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين أخيراً، والمتضمنة أوجه التعاون بينهما، بحيث تقوم الوزارة بإجراء اختبارات التقييم للأطباء وكوادر المهن الطبية الفنية التي ترغب في العمل في المرافق الصحية العامة والخاصة في الدولة.

وبموجب الاتفاقية فإن اختبارات التقييم ستتم بالنسبة للأطباء والفنيين العاملين أو الراغبين في العمل لدى القطاعين الحكومي والخاص، إذ سيستخدم المركز الامتحانات التي تعدها شركة «برومترك» العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وتأتي هذه الخطوة من وزارة الصحة كمبادرة لتوفير الوقت والجهد على الأطباء الراغبين في الحصول على تقييم وترخيص بالعمل في مرافق الدولة الصحية، ليتمكن الطبيب والفني من التقدم للاختبارات عبر الانترنت من أي مكان في العالم، من دون تحمل عناء السفر والتعرض لمزيد من الجهد والتكاليف.

ويتم وفقاً للاتفاقية تغيير أسئلة الاختبارات من وقت إلى آخر بشكل مستمر، وفقاً لنظام إلكتروني معتمد لدى الشركة المتخصصة، حرصاً على سريتها وعدم تداولها بين الراغبين في الحصول على ترخيص أو تقييم من وزارة الصحة.

كما تنص الاتفاقية على أن تكون جميع الاختبارات جاهزة بين أربعة وستة أسابيع من الآن، إذ يبدأ تنفيذ الاختبارات بهذا النظام مع بداية ابريل المقبل، حيث سيتم بموجب هذا النظام تمكين المتقدمين من التسجيل للامتحان عن طريق الإنترنت في أي مركز تابع لمؤسسة «برومترك» في العالم أو المراكز الموجودة داخل الدولة.

طباعة