«تنفيذي الشارقة» يطّلع على قرار إدارة النفايات الطبية

اطلع المجلس التنفيذي في الشارقة، في اجتماعه الأسبوعي، أمس، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس، على مشروع قرار بشأن إدارة النفايات الطبية في الإمارة.

ويحظر القرار على أي شخص ينتج عن نشاطه نفايات طبية، أو أي منشأة طبية في الإمارة، التخلص من النفايات الطبية إلا في الحاويات المخصصة لها والمعتمدة من دائرة شؤون البلديات والزراعة، كما يحظر عليهم إلقاء أو دفن أو إغراق أو تخزين أي من النفايات الطبية او التخلص منها بأي شكل من الأشكال في الإمارة. كما تضمن القرار عدداً من المواد التي تنظم عملية نقل النفايات الطبية وعمل الإدارة المختصة بالتفتيش الدوري على الأشخاص الخاضعين لأحكام هذا القرار، إلى جانب ذلك فقد تضمن القرار جملة من الأحكام والتشريعات المنظمة لعمليات الترخيص للمنشآت الطبية، وتأهيلها لنظام إدارة النفايات الطبية وطرق التخلص منها. وحدد القرار مجموعة من المخالفات والغرامات المترتبة عليها في حال ارتكاب ما يخالف أحكام هذا القرار، اذ وجه المجلس بإصدار القرار بعد الأخذ بملاحظات أعضاء المجلس حول ما جاء فيه وإجراء التعديلات اللازمة عليه.

واستمع المجلس من رئيس دائرة الموارد البشرية، طارق سلطان بن خادم، إلى أوضاع الطلبة المبتعثين للدراسة من دوائر وهيئات حكومة الشارقة في كل من مصر وأستراليا، وأكد انه على تواصل مع المبتعثين ووزارة التعليم العالي لمتابعة أحوالهم.

طباعة