افتتح مركزين صحيين جديدين في منطقتي ند الحمر والمزهر

محمد بن راشد يطلب بدراسة إنشاء مستشفى للسرطان

محمد بن راشد يطلع على الخدمات الصحية المقدمة للمرضى. وام

طلب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال تدشينه اليوم المركزين الصحيين الجديدين في كل من منطقتي ند الحمر والمزهر التابعين لهيئة الصحة في دبي، البدء بإعداد الدراسات اللازمة من أجل إنشاء مستشفى علاجي للسرطان تابع لهيئة الصحة في دبي .

وذكر مدير عام الهيئة قاضي سعيد المروشد انه سيباشر في تنفيذ الأمر لسموه الذي يولي هذا الشأن اهتماما خاصا مضيفا أنه سيشكل فريق خبراء متخصصين بإشرافه كي يتم انجاز هذه الدراسة العلمية بشكل يتواكب وخطورة هذا المرض ومكافحته، وذلك تمهيدا لرفعها إلى سموه الذي يحرص على صحة وسلامة الإنسان وتعليمه والذي يعتبره سموه روح المكان والعمود الفقري لأي بناء .

وتجول سموه في المركز الصحي في ند الحمر بعد تدشينه، وتفقد غرف العيادات التي تضم عيادة الأسرة وصحة الأم والطفل والأسنان وقاعة المحاضرات والاستقبال والصيدلية وغرفة السجلات الطبية والمكتبة وغيرها من المرافق الحديثة التي توفر أقصى درجات الفحص والتشخيص المبكر لبعض الأمراض الخطرة كالسكري وفق المعايير العالمية للتشخيص والعلاج والمتابعة .

 وتعرف صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى نوعية وجودة خدمات الرعاية الصحية التي يوفرها المركز لسكان مناطق ند الحمر وند شما والراشدية والقرهود ورأس خور دبي والورقاء ودبي فستيفال سيتي وجزء من مردف البالغ عددهم أكثر من 60 ألف نسمة .

وانتقل سموه ومرافقوه إلى منطقة مزهر حيث دشن سموه المركز الصحي وتجول في أروقته وعياداته التي تضم طب الأسرة والنساء وصحة الطفل والسكري وفحوصات ما قبل الزواج، وحالات الطوارئ والمختبر والصيدلية والأشعة وخدمة الزيارات المنزلية لكبار السن من المواطنين وخدمات التثقيف الصحي والاستقبال وما إلى ذلك من مرافق متطورة، تخدم مرضى مناطق المزهر والمحيصنة وعود المطينة وبعض مناطق مردف .

المزيد من التفاصيل عن الزيارة في عدد الغد من صحيفة "الإمارات اليوم"

تويتر