مسالخ أبوظبي تستقبل الأضاحي طوال أيام العيد

 

أعلنت بلدية أبوظبي عن اكتمال استعداداتها لاستقبال الأضاحي والبدء بذبحها وتجهيزها بعد صلاة العيد في اليوم الأول حتى السابعة مساء ومن السابعة صباحاً حتى السابعة مساء طوال أيام العيد. ورفعت جاهزية المسالخ إلى أعلى مستوى استعداداً لتلبية احتياجات الجمهور ومواجهة الطلب المتزايد المتوقع على ذبح الأضاحي وعملت على تكثيف جداول المناوبات وتعديل إجازات العاملين طوال أيام العيد.

وشددت البلدية على ضرورة التزام الجمهور بعدم ذبح الأضاحي خارج المسالخ للحفاظ على الصحة العامة والبيئة ومظهر المدينة، كما دعت لعدم الدخول الى صالات الذبح في المسالخ، حفاظاً على الصحة العامة.

كما حذرت القصابين المتجولين من ذبح الأضاحي خارج مقاصب البلدية، مؤكدة انها ستتخذ عقوبات صارمة بحق أي قصاب يخالف اللوائح المعمول بها في البلدية، وسيتم فرض غرامات مالية على المخالفين. وطمأنت الجمهور الى انها تجري فحوصاً على المواشي قبل وبعد الذبح للتأكد من سلامة استخدامها الآدمي، وفي حال اكتشاف أي مرض في الأضحية بعد الذبح يتم منح صاحبها شهادة إعدام للأضحية ليحصل على أخرى بديلة من التاجر الذي اشتراها.أ

وأكدت البلدية ثبات رسوم الذبح في جميع مسالخ أبوظبي وفقا لتسعيرة موحدة، إذ تبلغ رسوم ذبح الضأن والماعز 15 درهماً و40 درهماً للعجول والحيران الصغيرة و60 درهماً للأبقار والجمال الكبيرة، وهذه الأسعار تشمل تقطيع ذبيحة الضأن والماعز لأربع قطع أما الجمال والأبقار فتقطع إلى ست أو ثماني قطع.

تويتر