‏‏

‏ 978 عملية «اليوم الواحد» في «المفرق» ‏

كشف مستشفى المفرق عن إجراء 978 عملية بنظام اليوم الواحد في تخصصات متعددة خلال الخمسة أشهر الماضية، لافتاً إلى إجراء 220 عملية الشهر الماضي، وأكد رئيس قسم جراحة الصدر مدير الشؤون الطبية في مستشفى المفرق الدكتور محمد يمن، في مؤتمر صحافي أمس، أن عمليات اليوم الواحد ارتفعت بنسبة تراوح من 10٪ الى 28٪، معتبراً أن التوسع في هذه النوعية من العمليات اسهم وبشكل كبير في تقليل البرنامج الزمني لقوائم انتظار المرضى للعمليات.

وقال إن نسبة إلغاء اجراء العمليات في جميع الاقسام انخفضت من 25٪ إلى 6٪، موضحاً أن هذا النظام قلل قوائم الانتظار من أربعة أشهر الى أسبوعين. وأشار إلى أن الحالات المستعصية او حالات الطوارئ لاتخضع لعمليات اليوم الواحد، مؤكداً تمتع جميع المرضى بصحة جيدة بعد إجراء العملية، مشيراً الى وجود 13 مرضياً من أصل 978 أجريت لهم عمليةبنظام اليوم الواحد خلال الخمسة أشهر الماضية اضطروا للبقاء يوما، لافتا الى توفير مستشفى المفرق 35 طبيباً من الاساتذة والجراحين المتخصصين لاجراء عمليات في طب العيون والجراحة العامة والتجميل والانف والاذن والحنجرة.

وقال «توجد لدينا غرفتان مجهزتان بتقنيات عالية اجريت بهما بنظام اليوم الواحد الشهر الماضي 130 عملية عيون، و50 عملية اطفال و15 عملية تجميل ومثلها في طب الانف والاذن والحنجرة، إضافة الى 90 عملية قسطرة قلب». مضيفاً «تجرى جميع الفحوص والتصوير الاشعاعي والمغناطيسي وننتهي من كل الاجراءات الادارية قبل اجراء العملية. كما نراقب عمليات قسطرة القلب سبع ساعات بعد اجراء العملية».‏‏

طباعة