لا إصابات بـ"كورونا" بين الطلبة الإماراتيين المبتعثين خارج الدولة

أكد وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، عدم وجود إصابات بين الطلبة الإماراتيين الذين يدرسون في الجامعات في مختلف دول العالم والبالغ عددهم 1251 طالباً.

 

جاء ذلك في تصريحات للوزير في ظل تزايد الجهود العالمية للحد من انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيدا 19) في دول العالم، ولاسيما الدول التي يدرس فيها طلبة إماراتيين في مختلف التخصصات الأكاديمية، والذي استدعى إعلان حالة الطوارئ وتأجيل الدراسة في عدد من المدن.

وقال الفلاسي: "نؤكد عدم وجود مخاطر بين طلبتناالمبتعثين في مختلف الدول بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث قمنا بالتواصل مع قنصلياتنا وملحقياتنا الخارجية في العديد من العواصم والمدن العالمية التي يدرس فيها المبتعثين الإماراتيين لضمان التنسيق المستمر والمتابعة اليومية للتأكد من وضعهم الصحي وتأثير الأوضاع الراهنة أيضاً على دراستهم".

وأضاف: "نقوم أيضاً بالتواصل مع الجهات الرسمية في الدول المعنية والمؤسسات التعليمية التي يدرس فيها الطلبة لمتابعة التطورات والقرارات التي من شأنها التأثير عليهم وعلى تحصيلهم العلمي، ومن ثم اتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن سلامتهم في المقام الأول. كما نتواصل في الوقت ذاته، وبشكل مباشر مع الطلبة للتأكد من استقرار أوضاعهم وتفقد احتياجاتهم وإحاطتهم بالإرشادات والتعليمات الصحية الواجب اتباعها في ظل الظروف الراهنة".

وأشار الفلاسي: "ندعو الطلبة الإماراتيين المبتعثين في مختلف أنحاء العالم بضرورة أخذ الحيطة والحذروضرورة اتباع إرشادات الصحة والسلامة في الدول التي يدرسون فيها، واتباع جميع الإرشادات وتنفيذ القرارات الصادرة من المؤسسات التعليمية التي يدرسون فيها من أجل سلامتهم. مؤكداً في الوقت نفسه إن الوزارة نشرتعدد من التعليمات للطلبة والتي يأتي على رأسها تجنب الأماكن المزدحمة وتأجيل السفر إذا كان غير ضروري".

وتوجه الفلاسي بالشكر إلى كافة المسؤولين في قنصليات الدولة وملحقاتها على الجهود الكبيرة التي يبذلونها من أجل التأكد من سلامة الطلبة المبتعثين وكل مواطني الدولة في الخارج، مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه دولة الإمارات في سبيل منع انتشار فيروس كورونا داخل الدولة وفي مختلف أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن الطلبة الإماراتيين المبتعثين، والبالغ عددهم 1251 طالباً، يدرسون في 16 دولة حول العالم، أبرزهم المملكة المتحدة بواقع 642 طالباً، والولايات المتحدة الأمريكية 327  طالباً، وأستراليا 120 طالباً وكندا 26 طالباً

تويتر