يستهدف طلبة الـ 12 وينتهي 7 يونيو

«التربية» تعيد فتح باب التسجيل في مؤسسات التعليم العالي

أعادت وزارة التربية والتعليم فتح باب التسجيل في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات الخارجية للعام الجامعي 2019/‏‏‏‏2018، أمس، أمام طلبة الصف الـ12 للعام الدراسي الجاري، ويستمر تلقي الطلبات حتى السابع من يونيو المقبل.

وكانت الوزارة فتحت باب التسجيل، خلال الفترة من 22 أكتوبر الماضي حتى أول من أمس، وتقدم عدد كبير من الطلاب بطلبات الالتحاق، وأدرجت أسماؤهم ضمن القبول المبكر، لكنها أعادت فتح الباب لإتاحة الفرصة أمام الطلبة الراغبين في مواصلة دراستهم الجامعية.

ودعت إدارات المدارس، في تعميم أصدرته، أخيراً، إلى الإيعاز للمرشدين الأكاديميين وطلبة الصف الـ12 في المدارس الحكومية والخاصة (منهاج وزارة التربية والتعليم) وتعليم الكبار والمنازل بسرعة التسجيل، مضيفة أن على الطلبة انتظار صدور الدرجات النهائية للحصول على القبول.

وللتسجيل في مؤسسات التعليم العالي، يتعين الدخول إلى موقع الوزارة الإلكتروني واختيار «خدمة تسجيل الطلبة في مؤسسات التعليم العالي»، وتقديم الطلب واستكمال الأوراق، وإدراج نتائج الـ10 والـ11، والفصلين الدراسيين الأول والثاني من الـ12 مع نسخة من الشهادات المصدقة.

وستتاح الفرصة للطلبة لتغيير اختيار المؤسسة والبرنامج الدراسي، خلال الفترة من 23 أبريل إلى السابع من يونيو المقبل، والتواصل مع إدارة «اختبارات الإمارات القياسية» للتسجيل في الاختبارات، لضمان حصولهم على مقعد في المؤسسات والبعثات الخارجية.

وفي ما يخص الطلبة الذين تقدموا بطلبات الالتحاق، خلال الفترة من 22 أكتوبر 2017 حتى الخامس من أبريل 2018، وأدرجت أسماؤهم ضمن القبول المبكر المشروط، فإن عليهم الدخول إلى صفحاتهم الإلكترونية وتأكيد القبول، ثم الحصول على رسالة القبول المبكر المشروط في موعد أقصاه 17 مايو الجاري، لضمان حصولهم على مقعد دراسي في المؤسسة التي يرغبون في الالتحاق بها.

أما الطلبة الذين لم يقبلوا في الاختيارات التي أدرجوها في طلب الالتحاق، فعليهم الولوج إلى صفحاتهم الإلكترونية، واختيار المؤسسة البديلة، في موعد أقصاه غداً (الثلاثاء).

وبالنسبة إلى الطلبة الذين لم يحصلوا على عرض القبول المبكر المشروط، فسيكون عليهم استكمال الأوراق الثبوتية المطلوبة وإدراج نتائج الصف الـ10 والـ11، والفصلين الدراسيين الأول والثاني من الصف الـ12، مع نسخة من الشهادات المصدقة، في موعد أقصاه الخميس المقبل (10 مايو الجاري).

تويتر