في الميدان

«التربية» تفوز بجائزة التحول الرقمي في «التعليم»

فازت وزارة التربية والتعليم بجائزة «مايكروسوفت داينمكس»، تقديراً لأفضل المؤسسات والجهات الحكومية الأكثر إبداعاً وابتكاراً في مجال التحويل الرقمي في الحقل التعليمي.

وقال مدير عام شركة مايكروسوفت الخليج، سيد حشيش، «أظهرت دولة الإمارات الجانب الإبداعي لدى الإنسان، حيث يتولى الأفراد والمؤسسات دور الريادة في بناء مجتمعات مثلى، ويمثل العملاء الذين نقوم بتكريمهم مثلاً أعلى لأولئك الذين خاضوا التحدي الرقمي، وحققوا قفزات نوعية متقدمة باستخدام تطبيقات الحوسبة السحابية والتفوق الذكي».

وأشار إلى أن الجائزة تستهدف الجهات التي أسهمت بدور ريادي في توجيه مبادرات الرقمنة الناجحة، والتي أدت إلى تعزيز مشاركة العملاء، وتمكين الموظفين، وتحسين العمليات، وإعادة ابتكار المنتجات والخدمات.

وأضاف أنه تم إجراء عملية الترشيح من خلال مسح استطلاعي أجرته «مايكروسوفت»، أتاح للمشاركين فيه فرصة القيام بوصف مشروع مبتكر، تم تنفيذه باستخدام حلول تقنيات «مايكروسوفت»، وتم تسجيل النقاط لكل مشروع بناءً على مؤشرات الأداء الرئيسة، مثل رضا العميل، والولاء، وإنتاجية الموظف، والكفاءة التشغيلية، وتحويل المنتجات أو الخدمات.

ولفت إلى أن الجائزة تنقسم إلى فئات ضمن مجال الصناعة، وتجارة التجزئة، والحكومة، والضيافة، والتعليم، والصحة، والطاقة، والترفيه.

تويتر