من الميدان

«التربية» تدعو الطلبة إلى التسجيل في «معرض العلوم»

دعت وزارة التربية والتعليم، طلبة المدارس للتسجيل في مسابقة «معرض العلوم»، ضمن المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، الذي سيقام خلال الفترة من 15 إلى 19 فبراير الجاري في دبي، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لافتة إلى أن آخر موعد للتسجيل بعد غد.

وأفادت الوزارة من خلال دعوة وجهتها للطلبة عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، بأن التسجيل متاح أمام جميع الطلبة في الصفوف الدراسية من السادس حتى الـ12، مشيرة إلى أن مثل هذه الفعالية تعد فرصة جيدة أمام الطلبة الراغبين في إظهار مواهبهم وابتكاراتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وأوضحت أن المدرسة الإماراتية تستهدف من خلال طرح ودعم العديد من فعاليات الابتكار، خصوصاً في شهر الابتكار (شهر فبراير الجاري)، تنمية مهارات الإبداع لدى طلبتها على مستوى الدولة، ما يفرز جيلاً من المبتكرين والمبدعين الذين يستطيعون التعامل مع المتغيرات في عالم المعرفة، بشكل متميز.

ودعا المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا، الطلبة الذين يتميزون بحل المسائل المعقدة، إلى سرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني (http:/‏‏‏/‏‏‏nstifestival.ae/‏‏‏sciencefair)، للاطلاع على عدد كبير من المشروعات المبتكرة التي تسهم في حل مشكلات واقعية يومية.

كما دعت الطلبة الذين يتمتعون بالقدرة على خوض التحدي والفوز بجائزة العالم الصغير، إلى المشاركة بمشروعاتهم في مسابقة معرض العلوم المصاحب للمهرجان.

تويتر