«ستريم الإمارات» لتطوير التعليم التكاملي في المدارس

أطلقت وزارة التربية والتعليم أمس، المرحلة الثالثة من مبادرة «ستريم الإمارات» في معهد تدريب المعلمين في عجمان، وذلك لتهيئة بيئة تعليمية لتطوير التعليم التكاملي في المدارس، بما يضمن إعداد جيل من الطلبة الذين يمتلكون المعارف والمهارات والقدرات التي تمكنهم من تعلم العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا وتعزيز مهارات اللغة بطريقة تكاملية لتأهيلهم للمشاركة في مجتمع اقتصاد المعرفة. وبدأ برنامج تدريب المعلمين بعد الإطلاق الرسمي للمبادرة في ثلاثة مراكز تدريبية ضمت معلمين من ست إمارات من الدولة، ويستمر خمسة أيام لتنفيذ التطبيقات العملية للمبادرة بواقع 36 ورشة عمل.

وتضمنت ورش أمس، صناعة الأفلام الكرتونية والأفلام التعليمية والثورة الصناعية الرابعة وتطبيقات مهارات التفكير الإبداعي والمماراسات الفضلى في تدريس اللغة العربية «طرائق تعليم القراءة»، والهندسة البنائية والبوابة التعليمية للتعلم الذكي ومهارة قراءة أصوات الحروف، واكتشاف الفضاء والتعلم الاجتماعي والعاطفي.

وتقوم مبادرة «ستريم الإمارات» على إعداد طلبة مقبلين على تعلم العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا، ويمتلكون المهارات المهنية التي تمكنهم من المنافسة في السوق العالمية.

وقالت مديرة إدارة التدريب والتنمية المهنية خولة الحوسني، إنه خلال المرحلة الأولى من مبادرة «ستريم الإمارات» تم تدريب أكثر من 60 كادراً من نواب المديرين ورؤساء وحدات الشؤون الأكاديمية حول النهج التعليمي للتعلم «STREAM»، والمرحلة الثانية تضمنت إعداد فريق مدربين من الوزارة لدعم المعلمين في المدارس المشاركة في البرنامج.

تويتر