متاح في 8 مراكز بدبي والمناطق الشمالية

«التربية»: بدء بيع الزي المدرسي غداً

تصاميم الزي المدرسي تعبّر عن تقاليد المجتمع وقيمه النبيلة. من المصدر

تبدأ وزارة التربية والتعليم، غداً، توزيع الزي المدرسي في ثمانية مراكز على مستوى دبي والمناطق الشمالية، بعد استكمال الإجراءات التي من شأنها إتاحة الحصول على الزي بيسر وسهولة.

وتراوح أسعار الزي المدرسي للبنين والبنات في رياض الأطفال بين 20 درهماً و58 درهماً، كما تراوح أسعار الزي المدرسي لطلبة الحلقة الأولى بين 20 درهماً و40 درهماً، وزي الحلقة الثانية للبنين والبنات بين 20 درهماً و45 درهماً. أما أسعار الزي المدرسي لطلبة المرحلة الثانوية فتراوح بين 35 درهماً و150 درهماً، وتشمل هذه الأزياء قميصاً للتعليم، ومريولاً (للبنات)، وقميصاً رياضياً، وبنطالاً رياضياً، وسترة شتوية. وأكدت الوزارة، أنها حددت أسعار البيع للزي المدرسي بشكل يتناسب مع الأوضاع المعيشية والاقتصادية للأسر، وبما لا يشكل أي أعباء إضافية عليها، وألزمت الشركتين المختصتين ببيع الزي بأسعار محددة راعت الظروف المختلفة للجمهور.

وأفادت بأنها تعاقدت مع شركتين لتوريد وبيع الزي، هما «ينيفورم إكسبرس» و«صناعات الإمارات»، وتتولى كل منهما توزيع الزي في مناطق محددة وفقاً لما تم الاتفاق عليه مع الوزارة، وذلك لضمان سير العملية دون عوائق.

وأوضحت أنه سيتم بيع الزي المدرسي في دبي في مركز الملا بلازا، فيما سيتم توزيع الزي في إمارة أم القيوين في مقر شركة ينيفورم، في شارع الملك فيصل بمنطقة الرأس خلف مستشفى أم القيوين، أما في الفجيرة فيتواجد مركز بيع الزي المدرسي في بناية النجوم الثلاثة بشارع المطار مقابل الدفاع المدني، وفي كلباء يتواجد مركز بيع الزي المدرسي في شارع الشيخ سلطان على كورنيش كلباء بمنطقة سور كلباء، وفي خورفكان يتواجد مركز البيع في منطقة المصلى بشارع الشيخ خالد بن محمد القاسمي.

وبينت الوزارة، أنه سيتم توفير الزي في إمارة الشارقة وعجمان ورأس الخيمة من قبل شركة «صناعات الإمارات»، حيث يتواجد مركز البيع في الشارقة بنادي سيدات الشارقة، أما في عجمان فيوجد مركز في فندق قصر باهي بعجمان، وفي رأس الخيمة سيتم بيع الزي في مقر الشركة بشارع القرم مقابل راك مول.

وأكدت أنها حرصت عند وضع التصاميم الخاصة بالزي المدرسي، على أن تكون معبرة عن روح البيئة التعليمية، ومتماشية مع ما يرتبط بها من أصول تربوية وضوابط، ومناسبة في أشكالها وألوانها لكل مرحلة دراسية وعمرية، ومنسجمة في الوقت ذاته مع المظهر الحضاري رفيع المستوى للمدرسة الإماراتية.

وتستهدف مبادرة الزي المدرسي التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم عام 2015 تعميق المواطنة الإيجابية لدى الطلبة، وتوثيق صلتهم بتقاليد المجتمع وقيمه النبيلة، التي يعد الزي المدرسي ضمن مظاهرها الأساسية، وذلك من خلال الحفاظ على الهوية الوطنية وترسيخ ما يتصل بها من مفاهيم ومظاهر في أوساط المجتمع المدرسي. كما حرصت على مراعاة أدق التفاصيل المتعلقة بالتصاميم والألوان في الزي المدرسي، بحيث يكون معبراً عن روح البيئة التعليمية.

تويتر