تحديد 5% من درجات التقييم لنسبة الحضور والغياب

مدارس تواجه غش الامتحانات بأجهزة الكشف عن المعادن

إجراءات لمكافحة الغياب وإلزام الطلبة بالدوام.من المصدر

اتخذت مدارس في أبوظبي خطوة جديدة في عملية منع الغش أثناء الامتحانات، والحفاظ على توفير فرص متساوية للطلبة، باستخدام أجهزة الكشف عن المعادن، وتفتيش الطلبة للتأكد من عدم دخول أجهزة المحمول داخل اللجان الامتحانية.وتفصيلاً، كشف معلمون في مدارس حكومية بأبوظبي، استعانة المدارس بعصا الكشف عن المعادن، للتأكد من عدم إخفاء الطلبة أجهزة إلكترونية يمكن استخدامها في الغش أثناء أداء الامتحانات، مشيرين إلى أنهم نبهوا على الطلبة، قبل إجازة اليوم الوطني، بعدم القدوم للامتحانات بالهواتف المتحركة.

 وأشارت معلمات في مدرسة «حنين الثانوية»، طلبن عدم ذكر أسمائهن، إلى أن معظم الطالبات حضرن الامتحان من دون هواتف، وإنهن قمن بتفتيشهن للتأكد من عدم وجود وسيلة مساعدة يمكن استخدامها في الغش، لافتات إلى أنهن استخدمن العصا الكهربائية الخاصة بالكشف عن المعادن.

وأصدر مجلس أبوظبي للتعليم تعميماً إلى المدارس يحظر على طلبة الصفوف من السادس حتى الثاني عشر، المتقدمين لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، استخدام الهواتف المتحركة والأجهزة الإلكترونية الذكية، ذات الخاصية الصوتية أو السمعية أو المرئية، أثناء الامتحان.

كما حظر التعميم على العاملين في لجان الامتحانات حمل أو استخدام الهاتف المتحرك أو أي أجهزة أخرى داخل قاعة الامتحان، ولجان المراقبة، وقاعة طباعة الامتحانات.

من جهة أخرى، كشف مدير العمليات المدرسية في المجلس، محمد سالم الظاهري، عزم المجلس على إصدار لائحة جديدة للسلوك، وتطبيقها داخل مدارس الإمارة، تعتمد على توزيع الأدوار بين المعلمين، لتوفير بيئة دراسية إيجابية تساعد الطلبة على التعلم.

وأشار إلى أن المجلس اتخذ إجراءات لمكافحة الغياب، وإلزام الطلبة بالدوام، منها التواصل المباشر مع ذويهم، وتحديد 5% من درجات التقييم لنسبة الحضور والغياب.

تويتر