ضمن منحة محمد بن زايد للمتفوقين

34 طالباً يخوضون برنامجاً تعليمياً في «نيويورك ــ أبوظبي»

أعلنت جامعة نيويورك - أبوظبي أسماء 34 طالباً وطالبة حصلوا على منحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الخاصة بطلبة المدارس الثانوية المتفوقين، الذين تم اختيارهم للمشاركة في برنامج تعليمي مكثف في الأكاديمية الصيفية لمدة 18 شهراً.

ويقدم البرنامج، الذي يقام للعام الخامس على التوالي، تجربة تعليمية تعد طلبة المدارس الثانوية المتميزين في أبوظبي للالتحاق بجامعات مرموقة، يتم التدريس فيها باللغة الإنجليزية، بما في ذلك جامعة نيويورك - أبوظبي.

واختير الطلبة بناءً على إنجازاتهم الأكاديمية، ومعرفتهم باللغة الإنجليزية، ومدى رغبتهم في الالتحاق بالكلية، ومهارات القيادة، ومهارات التعامل مع الآخرين التي يتمتعون بها، فضلاً عن قدراتهم على النمو والتطور.

ويتعرف الطلبة خلال البرنامج إلى كثير من المعارف المتعلقة بتطوير التفكير والكتابة الناقدة واللغة الإنجليزية والمنطق الحسابي وإعداد الاختبارات القياسية وفن الخطابة.

ويمتد البرنامج الأكاديمي على مدى صيفين متتاليين، بعد إتمام الصفين العاشر والحادي عشر، إضافة إلى ثلاثة فصول دراسية تتضمن محاضرات تقدم بشكل مباشر، وعن طريق الإنترنت، طوال العام الدراسي.

ويتعرف الطلبة إلى المعايير والقواعد والقيم الأكاديمية لثقافة مؤسسات التعليم العالي الرائدة عالمياً، فضلاً عن تحضيرهم لاجتياز متطلبات القبول في هذه المؤسسات.

وتجد هذه التجربة التعليمية الشاملة دعماً في مواقع عالمية عدة لجامعة نيويورك أبوظبي، تشمل كلاً من أبوظبي ونيويورك وفلورنسا في إيطاليا.

وخلال الفترة الصيفية الأولى، سيدرس الطلبة في جامعة نيويورك أبوظبي، وستتاح لهم الفرصة للسفر إلى المركز الأكاديمي لجامعة نيويورك في فلورنسا، في إيطاليا، لمدة تسعة أيام.

وينطبق الأمر نفسه على تقسيم الدورة الصيفية الثانية بين أبوظبي وجامعة نيويورك في نيويورك. ولتوفير الدعم المستمر طوال العام الدراسي، سيتمكن الطلبة من المشاركة في برامج تعليمية وتطبيقية عن طريق الإنترنت، إضافة إلى برامج التحضير لاختبار الكفاءة الدراسية SAT إضافة إلى برامج عن طريق الإنترنت أيضاً، يتم منحها في عطلة نهاية الأسبوع خلال المرحلة الحادية عشرة.

 

تويتر