95 % نسبة حضور طلبة مدارس الشارقة

بلغت نسبة الحضور في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 2014 ــ 2015، أمس، نحو 95%، في معظم المدارس الحكومية والخاصة في إمارة الشارقة.

وقد توجه إلى مقاعد الدراسة قرابة 168 ألف طالب وطالبة.

وأكدت إدارة منطقة الشارقة التعليمية انتظام الدراسة في معظم مدارس الشارقة، وارتفاع نسبة حضور الطلبة إلى ما يزيد على 95%، مشيرة إلى أنها تأكدت من سير العملية الدراسية في اليوم الأول بشكل منتظم. وتابعت أنه كان هناك التزام تام من الهيئتين التدريسية والإدارية بالحضور، فيما انخفضت معدلات الغياب إلى حدها الأدنى. وعزت حالات الغياب القليلة إلى سفر طلاب مع ذويهم إلى الخارج بعد إجازة الفصل الدراسي الثاني، ومدتها أسبوعان، أو نتيجة تزامن عودة الدراسة مع أعياد المسيحيين، حيث تسبب ذلك في غياب بعض الطلاب المسيحيين.

وأشار مديرو مدارس حكومية وخاصة في الشارقة إلى أن نسب حضور الطلبة، في اليوم الدراسي الأول من الفصل الدراسي الأخير من العام الدراسي الجاري، راوحت بين 93 و97% من مجموع الطلاب في المدارس. وهي نسب مرتفعة نسبياً مقارنة بنسب الحضور في اليوم الأول من الفصلين الدراسيين الأول والثاني. وأكدوا أنه كان هناك التزام من أولياء أمور الطلاب بحضور أبنائهم في اليوم الأول، ما يعكس ارتفاع مستوى الوعي لدى أولياء الأمور بأهمية انضباط أبنائهم في المقاعد الدراسية. وأضافوا أن أهمية انتظام الطلاب في الفصل الدراسي الثالث تنبع من أنه سيتم في نهايته أداء الطلاب لامتحانات الفصلين الثاني والثالث معاً، لافتين إلى أن الطلاب حصلوا على راحة وإجازات كافية في الفصلين الأول والثاني، وبالتالي لم يكن هناك داعٍ للغياب.

 

تويتر