التعليم العالي تستمر في استطلاع رأي المتعاملين حول وسائل الاتصال الفعالة

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي متعامليها إلى تعبئة الاستبيان الذي أدرجته مؤخراً على موقعها الإلكتروني، والذي يستطلع رأي كافة المتعاملين معها والمتصفحين لموقعها الإلكتروني حول وسائل الاتصال الفعالة والمستخدمة للتعريف بخدماتها المقدمة. ويأتي هذا الاستبيان من منطلق تفعيل عملية التواصل مع جمهور المتعاملين، وصولاً إلى تحقيق أهداف حملات التوعية بتعريف المتعاملين بالخدمات المقدمة من قبلها، وإطلاعهم على مختلف الإجراءات والتعليمات الخاصة بالخدمات، وعلى آخر المستجدات الخاصة بالقوانين والأنظمة واللوائح.

وستقوم الوزارة من خلال التغذية الراجعة للمتعاملين ومقترحاتهم الواردة في الاستبيان بتضمينها في خطة الاتصال الخارجي للوزارة لعام 2015، وتضمن الاستبيان كافة وسائل الاتصال المستخدمة لدى الوزارة وذلك لتقييم مدى فعاليتها في التواصل مع المتعاملين. ومن هذه الوسائل البوسترات "رول أب، والصحف المحلية، والإذاعة والتلفزيون، والبريد الإلكتروني، والموقع الإلكتروني للوزارة، ومواقع التواصل الاجتماعي للوزارة، والبروشورات والكتيبات، والمعارض، والمحاضرات، وورش العمل".

كما ورد في الاستبيان سؤالاً حول أية مقترحات أو ملاحظات يقوم المتعاملون بطرحها حول وسائل اتصال أخرى يرغبون في توفرها إلى جانب الوسائل التي ذكرت في الاستبيان، وذلك في ظل السعي الدائم من الوزارة وحرصاً منها على الارتقاء بأدائها وتحسين خدماتها.    

يذكر أن هذا الاستبيان والذي يستطلع رأي متصفحي الموقع الإلكتروني هو من ضمن عدة استطلاعات رأي أجرتها الوزارة مؤخراً لمختلف الفئات المتعاملة معها، ومن خلال رصد انطباعاتهم واقتراحاتهم المباشرة عن الخدمات التي يتلقونها، للعمل على تحسين نوعيتها وتطويرها، فضلاً عن قياس مدى وعيهم بتلك الخدمات وتحديد حجم استخدامها من قبلهم، وكذلك المحافظة على وجود قناة اتصال مفتوحة بين الوزارة والفئات الأخرى المتعاملة معها.

تويتر