«المنطقة التعليمية» تنقل 18 معلمة لسدّ الشواغر

تنقلات المعلمات تسبب نقصاً في مدارس حكومية برأس الخيمة

«رأس الخيمة التعليمية» تبدأ حصر الشواغر في مختلف التخصصات خلال الأسبوع المقبل. الإمارات اليوم

أجرت منطقة رأس الخيمة التعليمية تنقلات داخلية لـ18 معلمة، لسد النقص في بعض الفصول الدراسية، كما أغلقت فصولاً دراسية لطلبة الحلقة أولى، ودمج طلبتها بفصول دراسية أخرى، لتفادي نقص الكادر التعليمي، إذ تعاني مدارس حكومية في رأس الخيمة نقصاً في الكادر التعليمي في بعض المواد الدراسية، لأن تنقلات معلمات بين المدارس منذ بداية العام الدراسي الجاري تسببت في وجود شواغر.

وقال رئيس قسم الخدمات المساندة في منطقة رأس الخيمة التعليمية، عامر الحسن، لـ«الإمارات اليوم»، إن المنطقة بدأت في مشروع التنقلات الداخلية للمعلمات، بهدف سد النقص في بعض التخصصات الدراسية، موضحاً أنه تم نقل 18 معلمة من معلمات رياض أطفال ومجال أول ومجال ثاني، إلى رياض أطفال تعاني نقصاً في الكادر التعليمي.

وأضاف أنه تم الانتهاء من سد الشواغر في الفصول الأول والثاني والثالث في جميع المدارس، وسيتم خلال بداية الأسبوع المقبل سد الشواغر في الفصول الرابع والخامس والسادس في بعض المدارس التي تعاني نقصاً في الكادر التعليمي.

وأشار إلى أنه سيتم إصدار قرار تنقلات داخلية قريباً، ما سيؤدي إلى سد النقص بنحو 50% في مختلف التخصصات الدراسية في بعض المدارس الحكومية، موضحاً أنه سيتم البدء في حصر الشواغر في مختلف التخصصات التعليمية للمعلمين الذكور والإناث خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح الحسن أنه فور الانتهاء من حصر شواغر المعلمين، بعد تطبيق قرار التنقلات الداخلية، سيتم التأكد من الشواغر الفعلية في المدارس الحكومية، وستبدأ المنطقة بسد الشواغر في المدارس الحكومية بشكل كامل.

من جهته، قال نائب مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية، إبراهيم البغام، إنه سيتم إصدار قرار للتنقلات الداخلية للكادر التعليمي خلال الأيام المقبلة، من أجل سد الشواغر في المدارس التي مازالت تعاني نقص المعلمين في بعض التخصصات الدراسية.

وأوضح أن تنقلات المعلمات بين المدارس القريبة من مناطقهن السكنية، تسببت في نقص في مدارس حكومية، مشيراً إلى أن المنطقة فتحت فصولاً لاستقبال الأعداد المتزايدة من الطلبة في مناطق سكنية، ما أدى إلى نقص في المعلمات في بعض التخصصات التعليمية.

وذكر أن المنطقة عالجت نقص المعلمات في فصول مدارس الحلقة الأول، إذ كان يوجد في إحدى المدارس خمسة فصول، ويحتوي كل فصل على 20 طالباً، إذ تم إغلاق فصل ودمج وتوزيع 20 طالباً على أربعة فصول، ليصبح عدد الفصول أربعة فصول بدلاً من خمسة، وبذلك تمت الاستفادة من الكادر التعليمي وسد النقص.

إلى ذلك، قال مدير مدرسة الجودة للتعليم الثانوي، إبراهيم الجاوي، إنه يوجد نقص معلم لغة عربية في مرحلة الثانوية العامة، كما أن المدرسة بحاجة لمعلمين منتدبين في الفيزياء والكيمياء والتربية الإسلامية.

تويتر