القبيسي خلال تفقّدها مدرسة مبارك بن محمد. من المصدر

مدارس أبوظبي خالية من «كورونا»

قال مجلس أبوظبي للتعليم، إن أكثر من 300 ألف طالب وطالبة انتظموا في المدارس الحكومية والخاصة، في أول أيام الفصل الدراسي الثالث، أمس، مؤكداً أن المدارس خالية وآمنة تماماً من فيروس كورونا، ولم يتم رصد أي حالات إصابة.

وشددت مدير عام المجلس، الدكتورة أمل القبيسي، على أن المدارس آمنة وخالية تماماً من مرض كورونا، وأن المجلس بالتعاون مع هيئة الصحة في أبوظبي يتخذان أعلى إجراءات الأمن والسلامة الصحية، مشيرة إلى عدم وجود مخاوف على الطلبة.

هجرة إلى «الحكومي»

كشفت مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتورة أمل القبيسي، أن هناك طلبة مواطنين يهجرون التعليم الخاص، وينتقلون إلى الحكومي، بسبب الطفرة الكبيرة التي حدثت فيه، والتطور في الأداء، والمناهج والمخرجات التعليمية، وأن 20% من المقاعد الدراسية الحكومية خاصة بالمقيمين العرب، ما يؤكد اهتمام الدولة والقيادة الرشيدة بدعم هذه الفئة، والمجلس بدوره لا يغض النظر عن متطلباتهم.

وأضافت القبيسي، خلال جولة تفقدية لمدرسة مبارك بن محمد، لمتابعة سير الدراسة، أن «المجلس يوفر الاحتياطات الصحية اللازمة للتصدي لأي أمراض أو أوبئة في المدارس، موضحة أنه لم يتم رصد أي حالات إصابة بالفيروس في المدارس، ويعمل المجلس بالتعاون مع شركة صحة على تقديم التوعية الصحية للطلبة والعاملين في الميدان التربوي وأولياء الأمور بشكل مستمر».

وأشارت إلى أن «المدارس سبق أن واجهت مرض أنفلونزا الخنازير، وهي تتخذ إجراءات وقائية مشددة لتجنب الإصابة، أي لا تنتظر ظهور مرض أو عدوى»، مضيفة أنه «يوجد في كل مدرسة عيادة طبية، وجميع مستلزمات الوقاية».

وقالت القبيسي: «على ذوي الطلبة أن يتأكدوا أن أبناءهم هم أبناؤنا، ولا يوجد أي شيء يهدد سلامتهم»، مؤكدة أن «المجلس يبذل جهوداً ملموسة لتشجيع الاستثمار في قطاع التعليم الخاص، من خلال توفير الأراضي وتأجير المباني المدرسية الحكومية وغيرها من المبادرات، التي من شأنها أن تسهم في توفير فرص دراسية أكبر للطلبة، خصوصاً مع وجود قوائم انتظار طويلة في المدارس الخاصة، وسيشهد العام الدراسي المقبل دخول 12 مدرسة جديدة للخدمة، بسعة 14 ألف مقعد».

وتابعت: «نأسف لمعاناة البعض من أجل الحصول على مقعد لأبنائهم في المدارس الخاصة، ونشجع المشغلين والمطورين في هذا القطاع على زيادة الاستثمار، بشرط تقديم تعليم متميز، يلبي طموحات الطلبة والإمارة، ونعمل على أن تكون هناك خيارات عدة أمام الطلبة للتسجيل في المدارس».

وأوضحت القبيسي أن «قطاع التعليم الخاص في الإمارة يضم 214 ألفاً و700 طالب، ويبلغ عدد الملتحقين في المدارس الخاصة 62% من إجمالي الطلبة في الإمارة، ما يعتبر تحدياً كبيراً للمجلس في تلبية الطلب المتزايد على هذه المدارس».

وأرجعت أزمة نقص المدارس الخاصة، إلى الزيادة السكانية الكبيرة التي طرأت على الإمارة، نتيجة للتقدم الذي تشهده الإمارة على المستويات كافة.

ومن جانبه، أشاد المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية، محمد سالم الظاهري، بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئات الإدارية والتدريسية في استقبال الطلبة، وجهودهم المتفانية في دعم العملية التعليمية وتحقيق رؤى المجلس في تقديم أفضل أنواع التعليم في العالم.

الأكثر مشاركة