امتحانات الطلبة المصريين في الإمارات وعُمان تنطلق السبت

قال المستشار الثقافي المصري في الإمارات، المشرف على المكتب الثقافي المصري في سلطنة عمان، الدكتور عادل نويشي، إن امتحانات الطلبة المصريين في الخارج ستبدأ غداً (السبت) في كل من أبوظبي ودبي ومدينة العين، وفي مسقط وصلالة وصحار، في سلطنة عمان، وتستمر حتى 13 الجاري.

وأوضح أن الامتحانات تشمل طلاب التربية والتعليم والأزهر المسجلين في جميع سنوات المرحلتين الابتدائية والاعدادية، والصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية، مشيراً إلى أن عدد الطلبة المصريين المسجلين فى امتحانات «أبناؤنا في الخارج» في الإمارات هو 467 طالباً وطالبة، منهم 148 في أبوظبي و291 في دبي و28 في مدينة العين. وأن عدد الطلبة المسجلين فى سلطنة عمان هو 285 طالباً وطالبة، منهم 224 في مسقط و47 في صلالة و24 في صحار.

وعن استعدادات المكتبين الثقافيين المصريين في أبوظبي ومسقط لهذه الامتحانات، أكد الدكتور نويشي تجهيز اللجان في هذه المدن الست، وتصنيف كل لجنة من حيث المرحلة التعليمية والصف الدراسي، وتزويدها بمقاعد الطلبة، وتسجيل أرقام جلوس كل طالب عليها، إضافة إلى قيام وزارة التربية والتعليم في مصر بإلحاق ثمانية مشرفين على الامتحانات في الإمارات، وأربعة مشرفين في عُمان.

 

تويتر