غياب متفاوت لطلبة الثانوية العامة في رأس الخيمة

مدرسة «الجودة» سجلت غياباً بنسبة ‬100٪ لطلبة الثانوية. من المصدر

شهدت المدارس الحكومية في رأس الخيمة غياباً متفاوتاً لطلبة الثانوية العامة، بقسميها العلمي والأدبي، أمس، عن الفصول الدراسية، قبل أسبوع من بداية امتحانات الفصل الدراسي الثالث والنهائي، على الرغم من إرسال المدارس الحكومية رسائل نصية على هواتف آباء الطلبة تطالبهم بضرورة حضور أبنائهم للمدرسة لمراجعة بقية الحصص الدراسية للاستعداد للامتحانات النهائية.

وتفصيلاً، قال مدير مدرسة الجودة للتعليم الثانوية في رأس الخيمة، ابراهيم الجاوي، إن بعض المدارس سجلت غياباً بنسبة ‬100٪ لطلبة الثانوية العامة، وأن جميع الطلبة اعتبروا يوم الخميس الماضي آخر يوم في الدوام المدرسي.

وأوضح أن إدارة المدرسة أرسلت رسائل نصية لآباء الطلبة بضرورة حضور أبنائهم للحصص الدراسية، من أجل تسليم المشروعات ومراجعة الحصص الدراسية، وتوجيه الأسئلة الصعبة للمعلمين للإجابة عنها، والتعرف إلى كيفية الإجابة عن الأسئلة التي ترد من خارج المواد الدراسية.

وأضاف الجاوي أن غياب الطلبة قبل نهاية الدوام المدرسي بأسبوع، يؤكد عدم اهتمام الطلبة وأسرهم بمراجعة الحصص الدراسية، والتدرب على نماذج الامتحانات لتفادي مواجهة أي صعوبات في ورقة الامتحانات. وأشار إلى أن الكادر التعليمي في المدرسة متوافر، وعلى استعداد لاستقبال الطلبة خلال الأسبوع الجاري، لمراجعة المواد الدراسية. وقال مدير مدرسة رأس الخيمة للتعليم الثانوي، يعقوب ليواد، إن إدارة المدرسة سجلت حضور ‬50 طالباً من أصل ‬400 طالب، صباح أمس، وأن غياب عدد كبير من الطلبة أثر سلباً في بقية الطلبة الحاضرين، إذ لم تتم مراجعة الحصص الدراسية، وسلم طلبة المشروعات المطلوبة منهم.

وأوضح أن غياب الطلبة عن مراجعة المواد الدراسية قبل بداية الامتحانات، سيؤثر سلباً في بعض الطلبة من ذوي المستوى المتدني، مضيفاً أن بعض الطلبة يعتبرون مراجعة المناهج الدراسية في المنزل أفضل من الفصل الدراسي.

وذكر أن تساهل الطلبة في التغيب عن الدوام المدرسي، سببه عدم وجود نص في لائحة السلوك الطلابي تلزم الطلبة بحضور الحصص الدراسية، ومراجعة المناهج حتى في الأسبوع الأخير من العام الدراسي، مؤكداً أن جميع المعلمين مستمرون في الدوام المدرسي لاستقبال اسئلة واستفسارات الطلبة التي تتعلق بالمناهج الدراسية، والأسئلة الصعبة التي توجد في نماذج الامتحانات.

تويتر