لوحات ذكية في مدارس رأس الخيمة

اللوحات الذكية تسهل المعلومات للطلبة. الإمارات اليوم

بدأت مدارس خاصة في منطقة رأس الخيمة التعليمية تطبيق اللوحات الذكية في تدريس المناهج الدراسية، في خطوة نحو تطوير التعليم ورفع مستوى الطلبة، من خلال تلقي المعلومات بطريقة متطورة، وإنهاء الطريقة التقليدية في شرح المناهج الدراسية. وقال رئيس قسم التعليم الخاص في منطقة رأس الخيمة التعليمية، إن مدارس التعليم الخاص بدأت في تطبيق نظام اللوحات الإلكترونية الذكية في الفصول الدراسية تدريجيا. وأوضح أن المنطقة بدأت بتلقي مقترحات من المدارس الخاصة باستبدال اللوحات التقليدية بلوحات ذكية، في الفصول الدراسية، مضيفاً أن هناك ثلاث مدارس تطبق نظام اللوحات الذكية، وأن بقية المدارس ستبدأ تطبيقه فور الانتهاء من الاستعدادات اللازمة في الفصول الدراسية، ومع الشركات الموردة للتقنية الجديدة.

وتابع أنه يتم شرح المناهج الدراسية، عبر التقنية الجديدة، من خلال ربط اللوحات الذكية بأجهزة الحاسوب، ويشرح المعلم الحصص الدراسية إلكترونياً، ما يسهم في رفع مستوى الطلبة في التعامل مع الأجهزة الذكية. وأوضح أنه تم تدريب المعلمين في المدارس التي تطبق النظام على استخدام اللوحات الذكية في توصيل المعلومة للطلبة، مؤكداً أن التعليم الخاص في الإمارة شهد تطوراً ملحوظاً خلال العام الدراسي الجاري.

وذكر أن استخدام المعلمين اللوحات الذكية في الفصول الدراسية، سيسهم خلال الأشهر المقبلة، في نشر الحصص الدراسية في المواقع الإلكترونية، لمتابعتها من الطلبة، خصوصاً المتغيبين عن الدراسة لظروف صحية.

 

 

تويتر