122 ألف طالب يتقدمون إلى امتحانات «الفصل الثاني» في الإمارات الشمالية

المدارس استكملت المناهج الدراسية المقرّرة. الإمارات اليوم

تبدأ اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2011 - 2012 لطلبة المدارس من الصف السادس وحتى الصف الثاني عشر، وطلبة تعليم الكبار وطلبة المنازل في جميع المدارس الحكومية والخاصة، التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم على مستوى الدولة.

ويبلغ عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 122 ألفاً و462 طالباً، في 546 مدرسة حكومية وخاصة في دبي والإمارات الشمالية. وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن انتهاء الاستعدادات اللازمة لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، واستكمال جميع المدارس المناهج الدراسية المقررة للفصل الدراسي الثاني.

كما أعلنت الوزارة عن استعداد المناطق التعليمية في دبي والامارات الشمالية لتوزيع لجان التصحيح لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، وتوزيع عمل الملاحظين والمشرفين على قاعات الامتحانات في الفصول الدراسية. إلى ذلك، أعلنت منطقة رأس الخيمة التعليمية عن تشكيل 60 لجنة من الامتحانات داخل المدارس الحكومية للإشراف ومتابعة عملية سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني، موضحة أن جميع المدارس الحكومية والخاصة استكملت المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني، وتمت مراجعة المناهج مع الطلبة قبل بداية الامتحانات. وأشارت إدارة المنطقة إلى أنه تم تدريب طلبة التعليم الثانوي على نماذج الامتحانات وعلى طريقة الاجابة عن الاسئلة، لتفادي أي صعوبات في فهم ورقة الامتحانات، وأن جميع الامتحانات ستكون في مستوى الطالب المتوسط ومن المنهج الدراسي الذي تم تطبيقه في الفصل الدراسي الثاني، موضحاً أنه تم تدريب طلبة التعليم الثانوي على نماذج الامتحانات، لتفادي أي صعوبة في الاجابة عن ورقة الامتحانات. وأضاف أن عدد طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والادبي في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج الوزارة يصل إلى 2338 طالباً، من بينهم 1508 طلاب في القسم الادبي و649 طالبا في القسم العلمي.

تويتر