٪95 نسبة الحضور في اليوم الأول بمدارس أبوظبي

استقبلت، أمس، 469 مدرسة حكومية وخاصة في أبوظبي، نحو 311791أ طالباً وطالبة من المواطنين والمقيمين، و31097 من العاملين في الهيئات الإدارية والتدريسية بمدارس الإمارة، بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول، وأكد مجلس أبوظبي للتعليم، وإدارت العديد من المدارس، أن اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني كان هادئاً، وحظي بحضور بلغ في مدارس 100٪. وأكد مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتور مغير خميس الخييلي، أن مدارس المجلس في أبوظبي والعين والغربية انتظمت فيها العملية التعليمية منذ الحصة الأولى، إذ نفذ كل معلم خطته الدراسية.

وأكد مديرو مدارس حكومية وخاصة، جاهزية مدارسهم واستئناف الدراسة، خصوصاً بعد أن استكملوا إعداد جداول الحصص، وتسلموا كتب الفصل الدراسي الثاني، مشيرين إلى أن اليوم الدراسي الأول حظي بحضور طلابي كبير لا يقل عن 95٪، وأن بعض المدارس لم تسجل أي حالات غياب، وأن المعلمين بدأوا في شرح المنهاج المقرر على الطلبة، وأن الكتب تم تسليمها، ولم يواجهوا أي مشكلات تذكر. وأشاروا إلى التزامهم بالموعد المحدد من قبل المجلس للبدء في تسليم شهادات الثانوية العامة، لافتين إلى أن شهادات النقل بدأ تسليمها، أمس، مع نهاية اليوم الدراسي، وستستمر عملية التسليم اليوم أيضاً.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي للعمليات المدرسية في المجلس، محمد سالم الظاهري، أن الفصل الدراسي الثاني بدأ بداية موفقة، ولم تتخلله أي منغصات أو تعثرات، مشيراً إلى أن الفصل الدراسي الثاني يتطلب تكاتف جهود المعلمين، وتعاوناً أكبر من الطلبة، لتجويد العمل والانتهاء من أجزاء المنهاج الدراسي في الموعد المحدد.

تويتر