طلاب في جامعة الإمارات يوقعون وثيقة «أتعهد»

طلاب الجامعة وقعوا الوثيقة في حضور وفد من «مرور» العين. من المصدر

انضم طلاب جامعة الإمارات في مجمع سكن الكويتات إلى حملة «أتعهد»، التي أطلقتها «الإمارات اليوم»، بالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسة الإمارات للاتصالات، بهدف التوقف عن استخدام الهواتف المحمولة في كتابة الرسائل النصية، أو التحدث أثناء القيادة للحد من الحوادث المرورية.

وقال مدير سكن طلاب الكويتات، محمد خلفان المحرزي، إنهم حرصوا على المشاركة في الحملة بهدف توعية الطلاب بأهمية الأخذ بمفاهيم ومتطلبات الحملة، بوصفها مبادرة مهمة للحد من الحوادث المرورية التي حصدت أرواح شباب بفئاته العمرية المختلفة، وغرس مفاهيم الأمن والسلامة العامة في عقولهم من خلال الأفكار والمبادئ البناءة.

وأضاف أن الحملة وجدت اقبالاً كبيراً من الطلاب، مضيفاً أن 250 طالباً شاركوا في الحملة من منطلق حرصهم على التجاوب مع المبادرة التي تلقى التأييد من أفرد المجتمع كونها تندرج في إطار التوعية والاحساس بالمسؤولية الاجتماعية من جانب الشباب الذين تعول عليهم الدولة في نهضتها وتطورها.

وأشار إلى حرص الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، ومدير الجامعة الدكتور عبدالله الخنبشي، على المشاركة في الحملة، منوهاً بدور عميدة شؤون الطلاب في الجامعة، مريم بيشك، في دعم مبادرة الطلبة في الجامعة للمشاركة في الحملة تأسيساً على أن الإنسان هو أغلى ثروة تمتلكها الدولة، ما يعني أهمية الحفاظ عليه ودعم دوره في التفاعل مع المبادرات الانسانية.

وأكد أن الاحتفال بالتوقيع على وثيقة «أتعهد» في أجواء الاحتفال باليوم الوطني الـ40 للدولة، يعني الالتزام من جانب الطلاب بدعم المبادرة الاجتماعية الخلاقة.

حضر التوقيع على «أتعهد» أول من أمس، وفد إدارة العلاقات العامة في مرور العين المؤلف من عبدالله سلطان النعيمي، وحيد عبدالرحمن، عبدالله الساعدي، إذ تم تقديم محاضرة تثقيفية للطلاب عن أهمية الالتزام بعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة.

تويتر