«تعليمية رأس الخيمة» تؤكد أن النقص نتيجة خطأ في التوزيع

30 مدرسة حكومية تطلب زيادة الكتب

منطقة رأس الخيمة تسلّمت الكتب جميعها من وزارة التربية قبل بدء الدراسة. تصوير: دينيس مالاي

تلقت منطقة رأس الخيمة التعليمية 30 طلباً من مدارس حكومية منذ بداية العام الدراسي الجاري، بزيادة أعداد بعض الكتب لطلبة المراحل المختـلفة، فيما أكـدت المنطقة أن النقص حدث نتيجة خطأ في توزيع الكتب على الطلـبة، معتبرة أن «طلـبات المدارس المتـزايدة من الكتـب طبيعية مع بداية كل عام دراسي جديد».

وقال مسؤول توزيع الكتب الدراسية في مخازن منطقة رأس الخيمة التعليمية، سعيد بن عدي لـ«الإمارات اليوم»، إن «المنطقة وفرت منذ بداية العام الدراسي جميع كتب المناهج الدراسية لإدارات المدارس الحكومية، بعد أن تسلمتها من وزارة التربية والتعليم، إلا أن بعض المدارس طلبت زيادة بعض الكتب الموردة إليها».

وأرجع «السبب الرئيس لنقص الكتب إلى توزيع أكثر من كتاب على طالب واحد عن طريق الخطأ من قبل بعض المدارس، إضافة إلى عدم فرز الكتب التي تسلمتها المدارس من مخازن المنطقة بدقة قبل توزيعها على الطلبة».

وأضاف أن «عدد الكتب الدراسيـة التي تم توزيعها على مخازن المدارس الحكومية مطابقاً لعدد الطلبة، إذ تم توزيع كتب 177 منهجاً دراسـياً من مختلف المواد على جميع الفصول الدراسية، ولذا تتحمل إدارات المدارس مسؤولية حدوث النقص بعد إقرارها بتسلم الكتب المعتمدة من قبل إدارة المنطقة التعليمية».

وأشار إلى أنه سيتم توزيع الكتب التي تأخر وصولها إلى الوزارة من المطابع، خلال الأيام القليلة المقبلة، ومنها كتب لطلبة الصف الأول ومادة الرياضيات للصف الرابع، لافتاً إلى أنه تمت مطالبة المدارس التي أبلغت المنطقة بوجود نقص في بعض الكتب، بضرورة إعادة حصرها للتأكد من الأعداد المطلوبة بهدف سد العجز في أسرع وقت ممكن.

وشرح أنه يتعين على إدارات المدارس توزيع الكتب الدراسية بشكل جيد على الطلبة، وعدم الوقوع في أخطاء أثناء التوزيع، لتفادي حدوث أي نقص في الكتب الدراسية، موضحاً أنه يوجد في مخازن المنطقة كتب دراسية إضافية لتغطية أي نقص قد يحدث في المدارس الحكومية.

تويتر