برنامج تدريبي لـ 50 طالب هندسة طيران في فرنسا

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم بالتعاون مع مبادلة لصناعة الطـيران وشركـة «ايرباص» أمس، برنامج التدريب العملي في شركة «ايرباص» في فرنسا، وذلك بهدف تدريب طلبة الهندسة في مجال الطيران لمدة ستة أشهر، في إطار تطوير المهارات العملية لطلاب الهندسة والمساهمة في توفير الكوادر المواطنة اللازمة في مجال الطيران.

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في مجلس أبوظبي للتعليم سالم الصيعري، ان البرنامج يهدف إلى تدريب 50 طالباً متميزاً في مجال الهندسة على مدى خمس سنوات، لتوفير الخبرة العملية لطلابنا خارج الدولة .

من جانبه أشار المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران، حميد عبدالله الشمري أن الهدف هو استثمار شراكاتنا العالمية لتدريب وتطوير الكوادر الوطنية لتصبح بذلك مؤهلة للعمل في صناعة الطيران، موضحاً ان هذا الأمر يتطلب أخذ خطوات حثيثة واضحة التوجه، لذلك يأتي هذا البرنامج داعما لأحد أولوياتنا، هو تطوير وتأهيل المهارات العلمية والعملية للطلاب المواطنين في مجال هندسة الطيران.

ونظم مجلس أبوظبي للتعليم لقاءات تعريفيا للطلاب الذين تم اختيارهم من تخصصات مختلفة في الهندسة، للالتحاق بالبرنامج هذا العام والذي سيكون في الفترة من 27 فبراير الجاري وحتى 31 يوليو المقبل، حيث عرض الدكتور لي لندن من شركة ايرباص مكونات البرنامج، بهدف إطلاع الطلبة على تفاصيل ومحتوياته.

طباعة