95 ٪ نسبة حضور الطلبة في اليوم الأول للفصل الثاني

«التربية»: نتائج الفصل الأول 6 يــناير

اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني بدأ بتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب. تصوير: تشاندرا بالان

أفاد مديرو مدارس في أبوظبي ودبي بأن نسبة حضور الطلبة في اليوم الأول لبدء الفصل الدراسي الثاني أمس، تعدت 95٪، في حين أكد رئيس قسم الامتحانات في وزارة التربية والتعليم أحمد الدرعي، أنه وفق خطة الوزارة «سيتسلم الطلبة نتائج درجات الفصل الأول في السادس من يناير الجاري». في الوقت الذي لفت مديرو مدارس إلى إنه لم يتم الانتهاء من تصحيح أوراق امتحان الفصل الدراسي الأول، وإن عملية التصحيح وإدخال البيانات مازالت جارية، نتيجة لبدء إجازة المعلمين عقب انتهاء الامتحان.

وأوضح الدرعي انه يتم حالياً طباعة بطاقات الدرجات للمدارس التي انتهت من إدخال بياناتها ومراجعتها، بحيث تستمر العملية حتى نهاية الأسبوع الجاري، مشيراً إلى أن هناك مدراس أنهت رصد درجاتها قبل نهاية الفصل الأول، ومدارس أخرى عملت خلال الإجازة للانتهاء من إدخال البيانات كافة، في حين أبقت مدارس أخرى عملية استكمال البيانات مع بداية الدوام الرسمي للفصل الدراسي الثاني.

وتفصيلاً، أكد مدير مدرسة المعارف في دبي محمد الماس، أنه لم يتم الانتهاء من تصحيح نحو ثلاث مواد من الفصل الدراسي الأول، لأن المعلمين، وفق اللوائح والقوانين، بدأوا إجازتهم عقب انتهاء الامتحانات مباشرة، مشيراً إلى أن المدرسة ستنهي تصحيح المواد وإدخال البيانات للنظام الخاص بالوزارة ومراجعتها خلال الأسبوع الجاري، ليتم بعد ذلك طباعتها وتوزيعها على الطلاب.

وذكرت مديرة مدرسة مارية القبطية للتعليم الثانوي انتصار عيسى، أنه مازالت عملية رصد الدرجات مستمرة، وقد تمتد إلى نهاية الأسبوع الجاري، لالتزام المعلمين بجدول الحصص اليومي، إذ يتم استكمال تصحيح الامتحانات بعد انتهاء الحصص. بينما قال مدير مدرسة محمد بن راشد النموذجية محمد حسن، إن عملية مراجعة الدرجات مستمرة ولم تنته المدرسة منها بعد، متوقعاً الانتهاء منها قبل نهاية الأسبوع الجاري، لتكون بين أيدي الطلاب مطلع الأسبوع المقبل كحد أقصى.

وأكد مدير المدرسة الأهلية الخيرية في دبي محمد روبين، أن مدرسته انتهت من عملية رصد الدرجات وإدخال البيانات كاملة، إلا أنه لم يتسن لهم طباعتها خلال اليوم الأول من الدوام المدرسي. مشيراً إلى أن إدارة المدرسة ألزمت معلمين بالدوام خلال الإجازة لإنهاء تلك العملية لتكون جاهزة قبل بداية الفصل الدراسي الثاني. من ناحية أخرى، أكد مديرو مدارس في أبوظبي ان اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني مرّ من دون أي ملاحظات أو صعوبات، مشيرين إلى ان نسبة الارتباك والضغط التي تشهدها المدارس مع بداية كل فصل دراسي جديد كانت قليلة.

وقالت مديرة مدرسة المواهب النموذجية، أمل عفيفي، إن نسبة حضور الطلبة في المدرسة بلغت 95٪، مشيرة إلى أن مجلس الآباء سيعقد اجتماعاً يوم الأربعاء المقبل لتسليمهم شهادات نتائج الفصل الدراسي الأول، والتواصل معهم في كيفية متابعة الأسرة والمدرسة للمستوى العلمي للطالب.

وأكدت مديرة مدرسة اليرموك، محفوظة النواس، أن اليوم الأول في الدراسة سجل معدل حضور مرتفعاً للطلبة، مشيرة إلى ان إدارة المدرسة تراجع نتائج امتحانات الفصل الأول استعداداً لتسليمها لذوي الطلبة.

وأشار مدير مدرسة خليفة بن زايد الثانوية عبدالله العطاس، إلى ان المدرسة انتهت من إعداد شهادات الصفوف الدراسية كافة، باستثناء الفصل الدراسي الـ،12 التي سيتم تسلّمها من وزارة التربية والتعليم.

فيما أفاد مدير مدرسة الرواد، سعيد سالم الكثيري، بأن نسبة الحضور في المدرسة وصلت لمعدل يقترب من 100٪، وأن المدرسة وزعت الكتب على الطلبة، مشيراً إلى ان عمليات الصيانة والإحلال والتجديد في المدرسة تم الانتهاء منها خلال إجازة الفصل الأول.

طباعة