22 من طلبة الامتياز بجامعة الإمارات يحصلون على منح دراسية

يتوزع الطلبة في هذه المنح على كليات الجامعة المختلفة

حصل 22 طالباً وطالبة من الحاصلين على الامتياز بجامعة الإمارات خلال الفصل الدراسي الماضي على منح دراسية من برنامج المنح الدراسية الذي ترصده الجامعة.

يتوزع الطلبة في هذه المنح على كليات الجامعة المختلفة، غالبيتهم متخصصون في دراسة الهندسة الكهربائية والهندسة الكيميائية وجيولوجيا البترول.

وأكد مدير الجامعة الدكتور عبدالله الخنبشي، أن حصول هذه الكوكبة الجديدة من الطلبة المتميزين بالجامعة على هذه المنح لاستكمال دراساتهم يأتي تأكيداً على توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة، وحرصه المستمر على تفرد الدارسين في تحقيق أقصى درجات التفوق والإنجاز، ما يكسبهم القدرات العلمية والعملية لمجابهة التحدي المستمر لمتطلبات سوق العمل.

وقال الخنبشي خلال حفل تكريم الحاصلين على هذه المنح أن أهمية هذه الحوافز تكمن في الهدف الأساسي للجامعة من خلال سعيها ضمن هذا البرنامج لاستقطاب أوائل الخريجين المواطنين من المدارس الثانوية إلى جامعة الإمارات والإسهام في إعداد وتأهيل نخبة من الخريجين المتفوقين بصورة مستمرة لرفد سوق العمل في الدولة بالكفاءات والكوادر المواطنة في مختلف التخصصات العلمية والمهنية، فضلاً على إقامة شراكات حقيقية بين الجامعة والقطاعين الحكومي والخاص.

ونوه الخنبشي خلال استقباله وتكريمه للطلبة الفائزين بالمنح بدور الجهات المانحة، مشيراً إلى أنها تأتي في سياق سياسات الجامعة الرامية إلى تخريج كوادر مواطنة مهيأة ومؤهلة لتحمل مسؤوليات البناء في المجتمع، باعتبارهم الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها في الحفاظ على المكتسبات التي حققتها الدولة والارتقاء بها نحو مزيد من التقدم والازدهار.

وأشاد بمساهمات المؤسسات والهيئات المانحة لدعم هذا البرنامج، مؤكداً حرص الجامعة على توفير المزيد من فرص التدريب والتأهيل للخريجين المواطنين والعمل على استيعابهم في مواقع العمل ومراكز الإنتاج المختلفة.

وبلغ عدد الحاصلين على الامتياز للفصل الدراسي الأول 9 من الطلبة، فيما حصل على ذات الدرجة في الفصل الدراسي الثاني 9 آخرون، إلى جانب 4 من الطلبة الحاصلين على امتياز للسنة الدراسية 2009/2010.
 

طباعة