المنطقة التعليمية تؤكد استقدام 30 معلماً خلال يومين

استمرار النقص في عدد معلمي مدارس رأس الخيمة

المنطقة التعليمية أكدت سدّ الشواغر خلال يومين. تصوير: باتريك كاستيلو

تواجه مدارس حكومية في إمارة رأس الخيمة مشكلة يومية، بسبب نقص في الكوادر التعليمية في مختلف المناهج الدراسية، على الرغم من مرور أكثر من 20 يوماً على بداية العام الدراسي.

وأكد مديرو مدارس لـ«الإمارات اليوم»، وجود نقص كبير في عدد المعلمين في مختلف المراحل الدراسية، وأنهم اعتمدوا نظام الحصص الإضافية لبعض المعلمين، بسبب بقاء بعض الفصول الدراسية من دون حصص دراسية منذ بداية العام.

وأشاروا إلى أنه تم توزيع الحصص الدراسية على أكثر من 20 حصة للمعلم الواحد، في بعض المناهج الدراسية، لسد الشواغر في معلمي بعض المواد الدراسية.

وأكدوا أن إدارات مدارس تلقت شكاوى من أسر طلبة، بسبب عدم تلقي أبنائهم الحصص الدراسية من المعلمين المختصين، مضيفين أنهم خاطبوا منطقة رأس الخيمة التعليمية بعدد الشواغر الموجودة في الفصول الدراسية.

من جهته، أكد مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية، عبدالله حماد الشحي، أن المنطقة تلقت الخميس الماضي قائمة تعيينات جديدة من وزارة التربية والتعليم في مختلف التخصصات التعليمية.

وأشار إلى أنه سيتم سد الشواغر في جميع المدارس الحكومية في الإمارة خلال الأيام المقبلة، موضحاً أن النقص الحاصل في عدد المعلمين لا يقتصر على منطقة رأس الخيمة، وإنما يشمل المناطق التعليمية الأخرى.

إلى ذلك، أفاد مصدر في منطقة رأس الخيمة التعليمية، رفض ذكر اسمه، بإصدار وزارة التربية والتعليم قراراً بتعيين 30 معلماً ومعلمة من مختلف التخصصات التعليمية من خارج الدولة. وأوضح أنه سيتم استقدام المعلمين من مصر والأردن خلال يومين، على أن يباشروا عملهم في مدارس الإمارة التي تعاني نقصاً في المعلمين خلال الأسبوع الجاري.

وتابع أنه سيتم تعيين معلمين جدد في مادة اللغة الإنجليزية التي يوجد فيها نقص كبير في مدارس التعليم الثانوي وفي بعض المدارس الحكومية.

وقال إن عدد المعلمين الذين سيعينون في مدارس رأس الخيمة كاف لسد الشواغر في مختلف المناهج الدراسية، وإن نقص الكوادر التعليمية في خلال الأيام المقبلة سيكون بسبب التنقلات الداخلية، أو بسبب استقالة بعض المعلمين، أو إجازات الوضع لمعلمات.

وذكر مدير مدرسة رأس الخيمة للتعليم الثانوي، يعقوب ليواد، أن المدرسة تعاني نقص معلمين في مادة اللغة الإنجليزية ومعلم في اللغة العربية، إضافة إلى معلم في الأنشطة الرياضية.

وأضاف أنه لجأ إلى منح معلم مادة اللغة الإنجلـــيزية الوحيد في المدرسة حصصاً إضافية لجـــدول الحصص الخاص به، ما أدى إلى إرهاق المعلم طوال الأسبوع الدراسي.

وأفاد مدير مدرسة الرمس، من مدارس الغد، يوسف الشحي، بأن المدرسة تعاني نقص معلم في مادة اللغة الإنجليزية، وأنه يتم تدريس المادة من قبل اختصاصي تطوير التعليم، لتعويض النقص الحاصل في معلم الإنجليزية.

وأشار إلى أنه عمل منذ بداية العام الدراسي على سد الشواغر في الفصول الدراسية من خلال تدريس الطلبة المواد الدراسية من قبل أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة، حتى لا تفوت الطلبة أي حصص دراسية.

تويتر