نقل 90 معلماً من رأس الخيمة إلى أبوظبي

«رأس الخيمة التعليمية» استكملت الإجراءات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد. تصوير: دينيس مالاري

أصدرت وزارة التربية والتعليم قراراً إداريا بنقل 90 معلماً ومعلمة من مختلف المدارس الحكومية في منطقة رأس الخيمة التعليمية ضمن التنقلات الخارجية للمعلمين، التي تجريها الوزارة في مختلف المناطق التعليمية.

وقال مدير منطقة رأس الخيمة التعليمية عبدالله حماد الشحي لـ«الإمارات اليوم»، إن إدارة المنطقة تعمل بالتنسيق مع الوزارة لسد الشواغر في المدارس الحكومية في الإمارة بعد إجراء التنقلات الخارجية بين مختلف المدارس الحكومية في المناطق التعليمية في الدولة. وأوضح أنه سيتم تعويض عدد المعلمين الذين سيتم نقلهم، مشيراً إلى أن إدارة المنطقة تعمل بشكل متواصل مع الجهات المعنية في الوزارة لسد الشواغر في الكادر التعليمي لتفادي حدوث أي خلل فني قبل بداية العام الدراسي.

وذكر الشحي أنه تم سد الشواغر في الكادر الوظيفي في مختلف مدارس الإمارة الحكومية، وأنه سيتم الانتهاء من سد الشواغر في المدارس الحكومية في جميع التخصصات التعليمية فور الانتهاء من عملية التنقلات الخارجية قبل بداية العام الدراسي، وأشار إلى أن منطقة رأس الخيمة التعليمية استكملت الإجراءات الإدارية اللازمة استعداداً للبدء في العام الدراسي المقبل في 15 من الشهر الجاري، وتابع أنه تم إجراء صيانة شاملة مدارس حكومية في مختلف مناطق الإمارة.

وأوضح أنه تم تركيب 90٪ من المظلات الواقية من أشعة الشمس في جميع مدارس الإمارة، وأنه تم التعاقد من شركة للنظافة للبدء في عملية تنظيف وتطهير للمدارس والفصول الدراسية، والمعاقد الدراسية قبل بداية العام الدراسي.

ولفت إلى أنه تمت طباعة الكتب الدراسية وتخزينها في مخازن المنطقة التعليمية من مختلف المواد الدراسية، في مختلف المراحل الدراسية، وتابع أنه سيتم البدء في توزيع الكتب والمناهج الدراسية مع بداية اليوم الدراسية الأول على أن يتم استكمال الإجراءات الإدارية والدراسية كافة خلال الأسبوع الدراسي الأول.

تويتر