بدء الدراسة في مدارس خاصة اليوم

يبدأ، اليوم، العام الدراسي الجديد في عدد من المدارس الخاصة ذات المنهج الكندي والأميركي والبريطاني في أبوظبي.

وقالت مديرة مكتب الإشراف والرقابة على المدارس الخاصة في وزارة التربية والتعليم مريم سالمين آل علي، لـ«الإمارات اليوم»، إن بعض المدارس الخاصة لديها تقويم دراسي مختلف عن تلك المرتبطة بمنهاج الوزارة، موضحة أن عدداً من المدارس الخاصة الكندية والأميركية والبريطانية سيبدأ دوامها الدراسي قبل الموعد المحدد للمدارس الحكومية والخاصة التي تدرس منهاج الوزارة، وذلك لأنها تتبع في تقويمها الدراسي مدارسها الأم.

وأضافت أنه قبل بداية كل عام دراسي ترسل تلك المدارس الخاصة تقويمها الدراسي إلى المناطق التعليمية التابعة لها، للحصول على موافقتها على التقويم الدراسي، وحال موافقة المنطقة على التقويم تستطيع المدارس بدء عامها الدراسي والعكس صحيح، مشيرة إلى أن على كل مدرسة خاصة أن تحقق عدد ساعات دراسية معيناً خلال الدوام المدرسي، حتى يمكن الموافقة على تقويمها الدراسي السنوي.

وأوضحت آل علي أن التقويم الدراسي الجديد، الذي اعتمدته الوزارة لتقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول سيعمل على تقارب مواعيد بدء ونهاية العام الدراسي بين مختلف المدارس الحكومية والخاصة.

ومن جهة أخرى، تضع المدارس الحكومية والنموذجية في أبوظبي اللمسات الأخيرة على أعمال الصيانة والترميم والإصلاحات فيها، لاستقبال طلابها في 15 سبتمبر المقبل، على أن يبدأ دوام الهيئتين الإدارية والتدريسية 12 سبتمبر المقبل.

ووفقا لإحصاءات العام الدراسي 2008/،2009 يبلغ عدد مدارس إمارة أبوظبي 481 مدرسة، منها 301 مدرسة حكومية، و180 مدرسة خاصة تضم 12446 صفاً دراسي.

وكان عدد الطلاب المقيدين في جميع تلك المدارس 278764 طالبا، يتولى تدريسهم 20275 مدرسا، و4989 إداريا، وذلك بمعدل 13.7 طالباً لكل مدرس، و22.4 طالب لكل صف دراسي.

تويتر